تسجيل الدخول

دمشق قلقة من تعليق التعاون الروسي الأمريكي

عربي دولي
زاجل نيوز5 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دمشق قلقة من تعليق التعاون الروسي الأمريكي
57f4bbc2c36188b62e8b4602

أعربت دمشق على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة عن قلقها الشديد إزاء تعليق التعاون الروسي الأمريكي حول التسوية بسوريا. ال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري يوم الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول إن قرار الولايات المتحدة وقف التعاون الثنائي مع روسيا حول سوريا يعبر عن غياب الإرادة السياسية لديها في مجال محاربة الإرهاب ويؤكد سعيها المستمر لحماية كل الإرهابيين المنضوين في “جبهة النصرة”.

وقال الجعفري في كلمة أمام اللجنة القانونية في الأمم المتحدة إن دمشق “تعرب عن قلقها الشديد من تملص الولايات المتحدة من الاتفاق الذي توصلت إليه مع روسيا في 9 سبتمبر/أيلول المنصرم والذي نص صراحة على التزام أمريكي بفصل من تصر واشنطن على تسميتهم جماعات مسلحة معتدلة معدلة وراثيا عن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي”.

وأضاف الجعفري قائلا: “إن عدم وفاء الولايات المتحدة بالتزاماتها بموجب ذلك الاتفاق يعكس ما أثرناه مرارا وتكرارا عن حقيقة غياب الإرادة السياسية لدى البعض في مجال محاربة الإرهاب والكف عن استخدامه أو إدارته كأداة لتغيير أنظمة الحكم وفرض الفوضى التي لم ولن تكون خلاقة في أي زمان أو مكان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.