تسجيل الدخول

دعوى قضائية ضد البيض تختبر سياسات الصين بشأن النساء غير المتزوجات

عربي دولي
renad20 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
دعوى قضائية ضد البيض تختبر سياسات الصين بشأن النساء غير المتزوجات

زاجل نيوز-20سبتمبر 2021_بعد ما يقرب من عامين ، رفعت امرأة غير متزوجة دعوى قضائية من أجل الحق في تجميد بويضاتها في بكين ، أمام المحكمة يوم الجمعة في طعن قانوني نادر ضد القيود التي تفرضها البلاد على النساء غير المتزوجات في مجال الصحة الإنجابية.

كانت تيريزا شو تنتظر منذ ديسمبر 2019 جلسة الاستماع الثانية في محكمة تشاويانغ الشعبية في بكين. وهي تقاضي مستشفى بكين لأمراض النساء والولادة في جامعة العاصمة الطبية ، وهي مستشفى عام يمنعها من تجميد بويضاتها ، مستشهدة بالقانون الوطني.
قد يمثل فوز شو خطوة مهمة للنساء غير المتزوجات في الصين اللواتي يرغبن في الحصول على المنافع العامة. على عكس الولايات المتحدة ، فإن أحكام المحاكم في الصين لا تعتمد على الأسبقية.
قال شو ، 33 سنة ، “من 2018 حتى الآن ، مرت ثلاث سنوات ، وبيضتي تكبر معي ، والموعد النهائي أكثر وأكثر إلحاحًا”.
يتم سماع قضيتها بعد أن أظهرت أحدث بيانات التعداد السكاني تباطؤ النمو السكاني ، في حين أن نسبة كبار السن كانت تنمو. انخفض عدد المواليد الجدد كل عام منذ عام 2016. أظهرت الإحصاءات على المستوى الوطني أن 12 مليون طفل ولدوا في عام 2020 ، بانخفاض 18 في المائة من 14.6 مليون في عام 2019.
وقد استجابت بكين بالسماح للأسر بإنجاب طفل ثالث ، وقالت إنها ستصلح. سياسة لمساعدة العائلات التي ترغب في إنجاب الأطفال.
على مدى عقود ، وضعت الصين سياسة “الطفل الواحد”. وخففت القيود بشكل طفيف في عام 2015 للسماح للأسر بإنجاب طفلين ، على الرغم من أن ذلك لم يغير التباطؤ العام للنمو السكاني.
ومع ذلك ، فإن بعض جوانب النظام ، مثل ربط خدمات الصحة الإنجابية وأشياء مثل استحقاقات الأمومة بحالة زواج المرأة ، جعلت الأمر صعبًا بالنسبة للبعض. تسمح الصين للأزواج فقط بالحصول على خدمات الإنجاب والمزايا ذات الصلة ، ويجب أن يكونوا قادرين على إثبات حالة زواجهم من خلال الترخيص.
وقالت شو للصحفيين أمام المحكمة: “آمل أن الإشارة التي ترسلها بشأن الحاجة إلى النمو السكاني ستتيح للمرأة العازبة فرصة اتخاذ القرار بأنفسهن”.
زارت شو المستشفى في نوفمبر 2018. عندما ذهبت إلى الطبيب ، تم حثها على إنجاب طفل بدلاً من تجميد بويضاتها. كما طلب الطبيب الاطلاع على رخصة زواجها.
قالت شو إن جلسة المحكمة الخاصة بها تم تأجيلها باستمرار ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الوباء.
لقد فكرت لفترة وجيزة في السفر إلى الخارج ، لكن التكاليف – بين 15500 دولار و 31000 دولار – لم تكن ممكنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.