تسجيل الدخول

«درب» خدمات ذكية للمسافرين من أبوظبي

تكنولوجيا
زاجل نيوز2 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«درب» خدمات ذكية للمسافرين من أبوظبي

image

يوفر التحديث الأخير للتطبيق الذكي «درب»، التابع لدائرة النقل في أبوظبي، تسع خدمات ذكية جديدة، تشمل معلومات حول مباني المطارات، وخدمات المطار (متابعة حركة الطائرات، وتتبع مسار الرحلات، وإرشادات البوابات)، ومعلومات الطيران، وخدمات إدارة الأعمال، ومعلومات المواقف، ودليل شركات الطيران، وقوانين وأنظمة الأمتعة، والفنادق، إضافة إلى خرائط تفاعلية تبين الطرق المؤدية للمطار واتجاهات القيادة من خلال نظام تحديد المواقع «جي بي إس».

ويقدم التطبيق بشكل عام مجموعة متكاملة من الخرائط التفاعلية، التي تهدف إلى تزويد سكان أبوظبي وزائريها بالمعلومات التي يحتاجون إليها، بما فيها وجهات القيادة وخرائط وخطوط الحافلات العامة ومواقفها ومحطاتها، إلى جانب مواعيد رحلاتها، وخطوط تنقل العبّارات ومواعيدها.

ويعمل نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل، المزود به التطبيق، على تجميع البيانات الآنية من مصادر مختلفة، كالأنظمة الميدانية لرصد وتعداد المركبات، وحساب أزمنة الرحلات والسرعات على شبكة الطرق، والأنظمة المركزية الخاصة بتتبع سيارات الأجرة وحافلات النقل العام، ويتم تحليل هذه البيانات والتأكد من دقتها كي تصبح معلومات مفيدة للجمهور.

يتيح التطبيق للمستخدمين معرفة الأزمنة المتوقعة لرحلاتهم وتنقلاتهم، وأماكن وقوع الحوادث والازدحامات المرورية على الطريق، ما يساعدهم على التخطيط المسبق لرحلاتهم والوصول إلى وجهاتهم بأسهل وأسرع الطرق.

فاز التطبيق، في نهاية العام الماضي، بجائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي، التي تعد واحدة من أهم الجوائز التي يمنحها المجلس للحكومات في مجال تقديم المعلومات وإجراء المعاملات إلكترونياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.