تسجيل الدخول

دراسة: طريقة التفكير تؤثر في جمال المرأة

الجمال
زاجل نيوز12 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دراسة: طريقة التفكير تؤثر في جمال المرأة

488

أظهرت دراسة حديثة قام بها مجموعة من علماء النفس بـ”جامعة هارفارد”، أن هناك علاقة وثيقة بين طريقة تفكير المرأة وبين جمالها، حيث أنه وبشكل عام كل ما يجري داخل عقل الإنسان من أفكار يؤثر على جسمه، اما سلبيا أو ايجابيا، بحسب نوعية الأفكار.

وأكدت الدراسة أن طريقة تفكير المرأة تنعكس في مستوى شبابها وجمالها، وأن الأفكار التى تدعو للتفاؤل والطموح والأمل يكون لها تأثير ايجابي، وتجعل المرأة أكثر حيوية ونشاط وبالتالى أكثر اشراقا وجمالا وشبابا، أما الأفكار المتشائمة والبائسة يكون لها تأثير سلبى على المرأة بحيث تجعلها تبدو أكبر سنا وبالتالى تخسر جزء كبير من جمالها وأنوثتها.

وقد أخذ الباحثون القائمون على الدراسة، صور من 47 امرأة وأخضعت كل واحدة منهن لعملية صبغ الشعر وقصه لقصات قصيرة، ثم جمعت مجموعة من المتطوعين المحايدين للنظر إلى صورهن قبل اتخاذ المظهر الجديد ثم بعده.

فوجدت أن النساء اللاتي كن يعتقدن أن مظهرهن الجديد جعلهن أكثر جمالا ظهرن فعلا أجمل وأصغر للملاحظين الذين لم يروا غير وجوههن، كما سجلت الدراسة انخفاضاً في ضغط الدم لدى النساء اللواتي اعتقدن أنهن ظهرن أجمل وأصغر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.