تسجيل الدخول

دبي.. مستثمرو العالم يطلبون رخص الأعمال بقوة

زاجل نيوز22 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دبي.. مستثمرو العالم يطلبون رخص الأعمال بقوة

أبدى مستثمرو العالم أنهم ما زالوا على اهتمام كبير بتوسيع رقعة توسعاتهم بدبي، وهو ما يؤكد جودة الخدمات التي توفرها الإمارة لتلك الفئة التي تسعى للاستثمار الآمن دوماً.

وكشفت بيانات رسمية أن هناك 10 جنسيات بالإمارة هم الأكثر استثماراً بدبي وطلباً للرخص التجارية الأمر الذي يعزز استمرارية المسيرة التنموية الطموحة لاقتصاد الإمارة نحو التميز.

وتؤكد تلك البيانات جاذبية مجتمع الأعمال بالإمارة، باعتبارها قاعدة حيوية للشركات الراغبة في النمو المستدام والتنافس على مستوى العالم.

ومن أبرز تلك الجنسيات الكبرى بقائمة الأكثر طلباً للرخص التجارية: الهنود وذلك بنهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي 2019، والتي تشكل جاليتها نسبة كبيرة من المقيمين في الإمارات.

أهم الشركاء

ويُشكل الهنود أكبر جالية من مجموع السكان بالإمارات، ويقدر عددهم بنحو 2.7 مليون أغلبهم من جنوب الهند، وتقدر نسبتهم بنحو 30 بالمائة من مجموع سكان الدولة.

ووفقاً لإحصائيات رسمية صادرة من الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء؛ فإن 82.7 بالمائة من الموظفين في دولة الإمارات ينتمون إلى بلدان غير عربية آسيوية تشمل الهند.

وتعد الهند واحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين لدولة الإمارات؛ وهو ما يعكسه حجم الاستثمارات الضخمة من الجانبين.

وقام المستثمرون الهنود خلال العام الجاري بإطلاق 31 مشروعاً للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي برأسمال بلغ 3.71 مليار درهم.

وهذه الاستثمارات تجعل الهند ثاني أكبر مستثمر في دبي من حيث رأسمال الاستثمار الأجنبي المباشر، ورابع أكبر مستثمر من حيث المشاريع.

وتضم أيضاً تلك القائمة من حيث الأكثر استثماراً وطلباً للرخص التجارية في دبي: “باكستان ومصر وبريطانيا والصين والأردن والسعودية والسودان والولايات المتحدة”.

53

53%

وشهد الشهر الماضي طفرة كبرى في إصدار الرخص التجارية بالإمارة حيث بلغت 4057 رخص وذلك بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي بزيادة نسبتها 53.06 بالمائة مقارنةً بشهر أغسطس/ آب السابق له حيث بلغ عددها 2650رخصة، وذلك وفقاً لبيانات صادرة عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة الاقتصادية بدبي.

بيئة جاذبة

وأكدت اقتصادية دبي أنها تسعى إلى تعزيز إيجاد بيئة اقتصادية جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال تطوير خدمات إصدار وتجديد الرخص التجارية، وخدمات قطاع الترخيص التجاري، بما يعزز عملية بدء الأعمال وتأسيس الشركات التي ترغب في الانطلاق من إمارة دبي.

وتقدم اقتصادية دبي بعض الخدمات الجذابة غير المتوفرة في دول المنطقة ككل وأبرزها خدمة “الرخصة التجارية الفورية” التي يتم تنفيذها خلال خمس دقائق فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.