تسجيل الدخول

دبي تبحث مضاعفة الصادرات إلى أفريقيا مستقبلاً

زاجل نيوز27 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دبي تبحث مضاعفة الصادرات إلى أفريقيا مستقبلاً

أظهر تحليل تم إُعداده حديثا بواسطة غرفة صناعة وتجارة دبي استنادا على تقرير “فرص الصادرات غير المستغَلة” الإمكانات التي لم تستغل بعد لصادرات الإمارات إلى قارة أفريقيا.

ويهدف هذا التقرير إلى المساهمة والمساعدة في مضاعفة قيمة الصادرات الحالية لمعظم المنتجات، خاصة بعد أن سجلت الصادرات الإماراتية إلى أفريقيا معدلات ارتفاع ملحوظة خلال العشر أعوام الماضية، وفقا لبيان صحفي.

ومن المنتظر نمو صادرات الإمارات إلى مختلف دول أفريقيا عبر تقوية روابط التجارة المتبادلة مع أصحاب الأعمال الأفارقة.

يُشار إلى أن تقرير “فرص الصادرات غير المستغَلة” تم إعداده بواسطة مركز التجارة الدولية على هامش استعدادات غرفة دبي لتنظيم الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الفريقي للأعمال خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يٌذكر أن الإمارات صدرت إلى الأسواق الأفريقية في عام 2017 البلاستيك، المطاط، السكر، منتجات المعادن، معادن حديدية، منتجات معدنية، منسوجات تركيبية، منتجات ألبان، ومنتجات الورق، مجوهرات، زيوت نباتية، مصنوعات من الزجاج، أسمدة، بقوليات، أرز، وحبوب مصنعة.

ومن ضمن الأسواق المتوقع زيادة الصادرات الإماراتية المتنوعة إليها هي: كينيا، مصر، نيجيريا، تنزانيا، اثيوبيا، الصومال، السودان، ليبيا، جيبوتي، انجولا، السنغال، جنوب إفريقيا، غانا، الكاميرون، المملكة المغربية، تونس، بنين، الجزائر، جيبوتي، موريشيوس، كوت ديفوار، ناميبيا، موزمبيق، اريتريا، وتشاد.

وخلال الأسبوع الماضي، قال مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم أن إجمالي التجارة الثنائية غير النفطية مع أفريقيا وصل إلي إلى ما قيمته 136.6 مليار درهم في عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.