تسجيل الدخول

دبي بين افضل 5 دول في مجال تطوير الشحن

zajelnews2015 zajelnews20156 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دبي بين افضل 5 دول في مجال تطوير الشحن

حافظت دبي، للعام الثالث على التوالي، على المرتبة الخامسة ضمن قائمة الخمسة الأفضل عالميا في مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية “ISCD” متفوقة على روتردام وهامبورج وأثينا ونيويورك-نيوجيرسي وطوكيو.

جاء اختيار دبي في صدارة المراكز البحرية العالمية للشحن البحري والخدمات اللوجستية، وفق التقرير الصادر مؤخرا عن “بالتيك إكستجينج” للتجارة والشحن ووكالة “شينخوا” التابعة لخدمة المعلومات الاقتصادية الصينية، والتي تتخذ من مدينة لندن مقرا لها.

يؤكد الإنجاز الجديد لدبي، على تنافسية وجاذبية وشمولية البيئة البحرية المحلية التي باتت تضاهي الأفضل عالميا، عبر رزمة من البنى التشريعية والتنظيمية والتحتية والخدمات البحرية والإمكانات اللوجستية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

ويستند مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية، إلى معايير موضوعية تشمل جودة وكفاءة البنية التحتية وإنتاجية الموانئ واتساع خدمات الدعم البحري وتنافسية بيئة الأعمال والاستثمار وغيرها.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، رئيس سلطة مدينة دبي الملاحية، أن دبي تواصل مسيرة الإنجاز والريادة بحفاظها مجددا على مكانتها الرائدة ضمن المراكز الخمسة الأولى عالميا في الشحن الدولي وللعام الثالث على التوالي.

وأضاف بن سليم أن تفوق دبي على عدد من أبرز العواصم البحرية مثل روتردام وهامبورغ وأثينا ونيويورك-نيوجيرسي وطوكيو، في إنجاز هو الأول عربيا، يأتي ليعكس نجاح استراتيجية القطاع البحري في إرساء دعائم متينة لضمان أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية والسلامة البحرية والملاحة الآمنة.

يذكر أن دبي اختيرت للمرة الأولى في المرتبة الخامسة ضمن قائمة الخمسة الأفضل عالميا، وفق “مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية” في العام 2018 لتحافظ على مكانتها العالمية المتقدمة خلال عامي 2019 و2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.