تسجيل الدخول

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تسلم مساكن لـأسر مواطنة ضمن مبادرة مدن الخير

زاجل نيوز7 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تسلم مساكن لـأسر مواطنة ضمن مبادرة مدن الخير

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي عن تسليمها 38 مسكن لمستحقيها من الأسر المواطنة بالتعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان ضمن مبادرة مدن الخير.
وأكدت الدائرة، في بيان، أمس، وصول قيمة التبرعات من قبل الأفراد والجهات الحكومية والخاصة ضمن المبادرة إلى 43 مليوناً و200 ألف درهم، مشيرة إلى أن الإعلان عن تسليم المساكن يأتي في إطار التزام الدائرة بتحقيق المهام الموكلة إليها ضمن البند التاسع من «وثيقة الخمسين»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وذكرت أنه أوكل لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مهمة تنفيذ مبادرات البند التاسع من «وثيقة الخمسين»، التي تندرج مبادرة «مدن الخير» ضمنها، إذ تعمل الدائرة على تنفيذها بالشراكة مع برنامج الشيخ زايد للإسكان، لافتة إلى أن المبادرة تهدف إلى جمع 50 مليون درهم لبناء 50 مسكناً على مستوى الدولة لمصلحة المواطنين من ذوي الدخل المحدود، الذين يعانون المشكلات الأسرية، والحالات التي لا تحقق شروط وضوابط الاستحقاق في برنامج الشيخ زايد للإسكان.
وأكد مدير عام الدائرة، الدكتور حمد الشيباني، حرص الدائرة على عقد الشراكات الفاعلة، والتعاون مع مختلف الجهات والهيئات الحكومية، إضافة إلى القطاع الخاص لتحقيق الاستقرار للأسر الإماراتية وإسعاد فئات المجتمع كافة، موضحاً أن إسهام الدائرة في دعم مبادرة «مدن الخير» يأتي في إطار التزامها بمساعدة الأسر الإماراتية التي لا تحقق شروط وضوابط الاستحقاق في برنامج الشيخ زايد للإسكان، عبر توفير مساكن تلبي احتياجاتها، وبما يسهم في تنفيذ الخطط الإسكانية لمواطني الدولة.
من جانبه، قال المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري في الدائرة، أحمد المهيري، إن المبادرة تمثل نموذجاً للشراكة المجتمعية الناجحة لتحديد الأسر المستحقة، وتوفير أفضل الحلول السكنية الملائمة لها، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الدائرة في جمع وتنظيم التبرعات والرقابة عليها وتدقيق الأموال المحصلة وإدارتها بالصورة المثلى.
يذكر أن مبادرة «مدن الخير» أطلقت كجزء من مبادرات «عام زايد»، في إطار السعي لإثراء المشروعات والفعاليات الخيرية ذات النفع العام والاجتماعي، على المستويين المحلي والاتحادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.