تسجيل الدخول

خلية أزمة في الزراعة لاستدامة الانتاج والوزارة تؤكد توافر المنتجات

2020-03-18T13:19:40+02:00
2020-03-18T13:44:50+02:00
اخبار المجتمع
زاجل نيوز18 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خلية أزمة في الزراعة لاستدامة الانتاج والوزارة تؤكد توافر المنتجات

ترأس وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة خلية أزمة في الوزارة والتي فعلت ضمن منظومة العمل المرن للإشراف على اجراءات استدامة الانتاج الخاصة بالقطاعات الزراعية، وتسهيل عمل المزارعين بالإضافة الى غرف الطوارئ الخاصة بأزمة كورونا وايضا لمتابعة حركة الجراد في دول الجوار .
وتعمل خلية الازمة على متابعة كافة الخدمات والاجراءات في المحافظات وكذلك عمل المعابر الحدودية في انسياب السلع الزراعية والغذائية الزراعية.
ودعا وزير الزراعة الى العمل على وضع الآليات المناسبة بالتعاون مع اتحاد المزارعين ومديريات الزراعة، لتسهيل حركة المزارعين لغايات استدامة الإنتاج وثباته وذلك مع الظروف الخاصة لمواجهة أزمة كورونا المستجد.
الى ذلك، أكدت وزارة الزراعة توفر كميات كافية من المنتجات الزراعية الطازجة من الإنتاج المحلي “خضار وفواكه” وليس هناك أي عجز في إنتاج هذه المحاصيل.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، انها اتخذت كافة الإجراءات التي تضمن استدامة الإنتاج وتداول المنتجات، مشيرة الى تعاون جميع الجهات المعنية بالإنتاج والتسويق الزراعي.
وشددت على وجود فائض في المحاصيل الرئيسية من البطاطا والبصل والبندورة ومعظم المحاصيل وهذا ناتج عن سياسة الوزارة في الاكتفاء الذاتي ضمن محاصيل العجز والاستيراد التكميلي الكافي لباقي المحاصيل.
ودعت وزارة الزراعة جميع المواطنين الى عدم التهافت على شراء وتخزين المواد الغذائية للحفاظ على توازن الأسعار وعدم ارتفاعها بشكل غير مبرر. كما اكدت الوزارة توفر الأغنام الحية والجاهزة للذبح لتغطية احتياجات هذا الشهر، في حين تسمح باستيراد اللحوم الطازجة والمبردة بواسطة الطائرات، عدا عن توفر المخزون المناسب من الأصناف المجمدة.
وفيما يتعلق بالدواجن والبيض، أشارت الوزارة الى وجود فائض منهما خاصة المبرد والمجمد حيث تقدر كميات الطلب المحلي لشهر الواحد بواقع 24 الف طن ولدينا كميات تزيد على الف طن ما بين المخزن والمبرد.
ودعت الوزارة المواطنين الى الاعتدال وعدم التخزين لتوفر هذه السلع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.