تسجيل الدخول

خالد بن سلطان: خادم الحرمين وافق على تسليم جائزة المياه في الأمم المتحدة

زاجل نيوز27 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خالد بن سلطان: خادم الحرمين وافق على تسليم جائزة المياه في الأمم المتحدة

5cfd8efd610047db8f9130370511fc87

أوضح رئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق على دعوة الأمم المتحدة إلىإقامة حفلة تسليم الجائزة في دورتها السابعة بمقرها في نيويورك، وذلك في الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وحضور أمينها العام بان كي مون.

وأضاف «لقد تحقق في هذه الدورة – بفضل من الله سبحانه – فوز نخبة من كبار علماء المياه في العالم بجوائزها الخمس، حيث قدموا فيها أعمالاً إبداعية تفخر الجائزة بتكريمهم عليها وترقى بها إلى مقدمة الجوائز العالمية في مجال المياه».

يذكر أن الجائزة ترتبط بهيئة الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة بصلات وثيقة، خصوصاً أنها حاصلة على صفة مستشار خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في تموز (يوليو) 2013، كما حصلت على صفة عضو مراقب أيضاً في لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية، باعتبارها مؤسسة دولية مستقلة غير حكومية في 2008، والجائزة هي المؤسسة الوحيدة من نوعها في العالم التي حصلت على هذه العضوية لدى منظمات الأمم المتحدة.

وتنظم الجائزة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي UNOOSA المؤتمر الدولي لاستخدام تقنيات الفضاء في إدارة الموارد المائية كل ثلاثة أعوام، وعقد مؤتمرها الأول في الرياض 2008، والثاني في بيونس أيرس بالأرجنتين 2011، والثالث في العاصمة المغربية الرباط 2014، وسيعقد الرابع في باكستان في 2017.

وتعمل الجائزة حالياً على توقيع مذكرة تفاهم يتم بموجبها إنشاء أول بوابة دولية للعلماء المتخصصين بالمياه والفضاء على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.