تسجيل الدخول

حيل يوميّة تغيّر عاداتكِ الغذائيّة وتجعلكِ تخسرين الوزن

2016-08-03T11:09:50+02:00
2016-08-03T12:00:05+02:00
الصحة
زاجل نيوز3 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حيل يوميّة تغيّر عاداتكِ الغذائيّة وتجعلكِ تخسرين الوزن

green-juice

إن أردتِ إنقاص وزنكِ عليكِ اللّجوء إلى طرق تتّسم بالذكاء ولكن ليست صعبة، هي أشبه بحيل ستصنع الفرق ،فقط أضيفي بعضاً من هذه النصائح لطقوسكِ الغذائيّة، وسترين النتائج بأقلّ مجهودٍ يذكر.

املئي البرّاد:

الكسل قد يكون من أكثر العوامل التي تجعلكِ تتناولين أسهل طبقٍ أمامكِ أثناء الجوع، لأنّكِ لا تمتلكين الوقت أو لستِ بمزاجٍ مناسب أو لأيّ سبب من أجل تحضير وجبةٍ غذائيّةٍ صحيّة ومناسبة لخسارة الوزن. قومي بتحضير بعض الطعام في يوم عطلتكِ وضعيها في الثلّاجة، مثل:
اجعلي الـ Smoothiesأسهل: حضّري الموادّ الغذائيّة التي تمنحكِ البروتينات والألياف من فواكه وخضراوات وأعشاب. ضعي كلّ كميّة مناسبة بشكل منفصل، حتى تجديها أمامكِ عند الحاجة.

حضّري السلطة لأسبوع:

قطّعي الخضراوات وضعيها في أكياس لكلّ وجبة.

جمّدي الأعشاب:

قومي بتحويل الأعشاب المفيدة إلى مزيج مهروس وجمّديه على شكل مكعّبات في الثلّاجة، وعندما ترغبين أضيفي إليه بعض المياه وستحصلين على الـ Smoothies بسرعة.

حضّري وجبتكِ الصباحيّة من الشوفان لأسبوع كامل وقسّميها لوجبات كلّ واحدة في وعاء مقفل.

حضّري الـ Snack:

تحبّين المقرمشات والـ Chips لأنّها سهلة وفي متناول اليد؟ ماذا لو جعلتِ أمامكِ خياراتٍ جديدة؟! قطّعي الفواكه والخضار، نظّفيها ووظّبيها في علب على مرأى من نظركِ في البرّاد.
تخلّي عن المعكرونة:

التخلّي عن الكربوهيدرات واستبدالها بأمور تمنح تغذية أفضل في طبقكِ سيكون أمراً مفيداً جدّاً، قومي باستبدال الـ Pasta بالخضراوات، أو الـ Noodles النباتية، جرّبي مثلاً Fettuccine الجزر، أو معكرونة الكوسا.. إلخ.

أضيفي حبوب الفاصولياء للتحلية:

مليئة بالألياف، البروتيناتوالحديد، ستجدين على الإنترنت العديد من الوصفات، كحلويات من الشوكولاته وحبوب الفاصولياء.

استبدلي الزبدة:

وفّري بعض الدهون والسعرات الحراريّةمن خلال إضافة مسحوق التفّاح كبديل للزبدة في حلوياتكِ. الأفوكادو بديل رائع للزبدة أيضاً وسيوفّر عليكِ الكثير والكثير.

جرّبي الـ Tofu:

يمكن إضافة الـ Tofu إلى الـ Smoothies، حيث يمنحه قواماً كريميّاً، ويضيف إليه البروتين والألياف ليجعله كافياً لكلّساعات النهار. يمكنكِ استبدال الجبنة كذلك في مأكولاتكِ بالـ Tofu.

مثلّجات منوّعة:

لماذا على قوالب الثلج التي تضيفينها للـ Smoothies أن تكون من الماء؟ ماذا عن تجربة أمور أكثر تشويقاً وفائدة لخسارة الوزن، مثل تجميد حليب اللّوز في قوالب تمزجينها مع مشروبكِ المحبّب لتزيد الكالسيوم والبروتين مع نكهة لذيذة؟ ماذا لو جمّدتِ مياه جوز الهند ، لتضيفي لها تحلية رائعة دون سعرات حراريّة.

استبدلي السكّر بالتمر:

التمر مليء بالألياف التي لا يمتلكها السكّر ويمنحكِ التحلية عينها. به تخفّفين وزنكِومخاطر الأمراض.

أنجزتِ تحضير وجباتكِ، قومي بإلصاق السعرات الحراريّة على كلّ واحدة، حتى تختاري بشكل صحيح وتحتسبي كميّة السعرات التي ستتناولينها خلال اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.