تسجيل الدخول

حقائق لاتعرفها عن أغنى نساء في العالم

2016-11-20T11:30:56+02:00
2016-11-20T11:34:44+02:00
اخبار المجتمع
زاجل نيوز20 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حقائق لاتعرفها عن أغنى نساء في العالم

edeeb6b34da9cd3d4cb2ff02970486c5_920_420

حقائق وأرقام جديدة حول عالم الأثرياء من النساء العصاميات خلال العام الماضي، فستذهلك الأرقام أن هنالك نحو 2325 من المليارديرات حول العالم من بينهم حوالي 286 سيدة. حقائق وأرقام: تعد الولايات المتحدة الأمريكية هى الموطن الحالي لأكبر عدد من المليارديرات العصاميات، حيثه إنه من المتوقع أن يعلن المستقبل عن نساء عصاميات استطعن جمع ثروات ضخمة من الأسواق الناشئة. ويتراوح متوسط أعمار السيدات العصاميات من ذوي النفوذ والثروة إلى 61 عام وبنسبة تبلغ 65% استطاع أكثرهن تكوين ثرواتهن من الشركات متعددة الجنسيات، بما في ذلك متجر وول مارت ومستحضرات التجميل العملاقة “رويال”. وترصد القائمة التالية أغنى نساء العالم اللاتي استطعن جمع ثرواتهن عبر جميع مجالات الأعمال في التجارة والفنون والرياضة والثقافة والعلوم وغيرها: كريستي والتون الأغنى في العالم:

كريستي والتون الأغنى في العالم:

تعد كريستي والتون أغني سيدة في شمال إفريقيا، فكونها أرملة الملياردير “جون والتون ابن” سام والتون “مؤسس شركات البيع بالتجزئة الشهيرة “وال مارت” مكنها من ميراث جزء من ثروته في عام 2005. وبالتقديرات الجديدة وبثروة تبلغ 37.9 مليار دولار تأتي “والتون” على رأس القائمة كأغنى سيدة في العالم. ودخلت والتون مؤخرا عالم الأنتاج السنمائي بتمويل فيلم Bless Me, Ultima استنادا إلى الرواية المثيرة للجدل لمؤلفها “رودولفو أنايا”. وبشكل عام وعلى الصعيد العالمي تعد الولايات المتحدة الأمريكية هى موطن أكبر عدد من المليارديرات، حيث تضخ وحدها 609 شخصية من أغنى النساء والرجال.

ليليان بيتنكور الأغنى في قارة أوروبا:

تعد “ليليان بيتنكور” هى الأكبر سنا في قائمة أغنى نساء العالم، حيث أتمت عامها الـ92 العام الماضي. وبيتنكور هى وريثة لوريال والتي انضمت في عمر الـ15 إلى شركة مستحضرات التجميل الخاصة بوالدها كمتدربة لتملك الآن ثروة تقدر بنحو 31.3 مليار دولار ولتلقب كأغني سيدة في أوروبا وثاني أغنى سيدة في العالم. الجدير بالذكر أن القارة الأوروبية تعد موطنا للعديد من الأثرياء حيث يقطن بها حوالي 775 من نخبة ومشاهير وأغنياء العالم.

جينا رينهارت الأغنى في قارة أستراليا:

هي جينا رينهارت البالغة من العمر 60 عاما كأغنى امرأة في قارة استراليا بثروة تقدر بنحو 14.8 مليار دولار. جدير بالذكر أن رينهارت وريثة التعدين، لقبت من قبل “فوربس” بأنها ملكة تجارة خام الحديد العالمية وتملك الأن خارج نطاق التعدين محفظة ضخمة تضم حصص كبيرة في بعض وسائل الأعلام الأسترالية مثل Fairfax Media ،Ten Network Holdings.

الشقيقات الثلاثة هم الأغني في قارة أمريكا الجنوبية:

نعد الشقيقات الثلاثة فانيسا، وماريا وجوانا بنات الملياردير المكسيكي كارلوس سليم هم الأغني بين نساء قارة أمريكا الجنوبية. وتبلغ ثروة كلا منهم منفردة حوالي 6.3 مليار دولار وبشكل مجمع تبلغ ثروتهن جميعا نحو 19 مليار دولار. ووفقا لتصريحات القائم بأعمالهم، فإن الشقيقات الثلاثة لهن نشاط واسع في مؤسسات والدهم الخيرية إلا أنهم ليس أية أنشطة تجارية.

يانغ هويان الأغنى في قارة أسيا:
كونها تبلغ من العمر 33 عاما فقط تحصد هويان العديد من الألقاب فهى بذلك أصغر امرأة في القائمة وأغنى أمراة في قارة أسيا. وتبلغ ثروتها حوالي 6.3 مليار دولار، ويقال إنها ورثت عن أبيها 70% من الأسهم في العقارات الصينية.

شاري اريسون الأغنى في الشرق الأوسط:

تعد شاري اريسون الأمريكية الجذور والمولودة في اسرائيل هى الأغني في منطقة الشرق الأوسط بعد وراثة ثروة والدها الملياردير “تيد أريسون” مؤسس الشركة السياحية الشهيرة “كرنفال”، وتقدر ثروتها بنحو 4.2 مليار دولار. الجير بالذكر أن اريسون تمتلك حصة ضخمة في بنك هبوعليم الأسرائيلي، كما قامت أيضا بالاستثمار في شركة المياه ميا والتي تهدف إلى تحقيق أقصى قدر من الكفاءة في توزيع المياه في المناطق الحضرية.

فولورونشو الاكيجا الأغني في أفريقيا:
أما النيجيرية فولورونشو الاكيجا فهى الأغني في قارة إفريقيا من خلال امتلاكها حقول للنفط واستثماراتها في الأزياء والطباعة. تملك الاكيجا المرأة العصامية التي صنعت نفسها بنفسها شركة فامفا للتعدين وتبلغ ثروتها نحو 1.2 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.