تسجيل الدخول

حسين الجسمي ومحمد عبد وأحلام معاً في أوبريت “الفجيرة تجمعنا”

فن ومشاهير
زاجل نيوز22 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حسين الجسمي ومحمد عبد وأحلام معاً في أوبريت “الفجيرة تجمعنا”

شارك الفنان حسين الجسمي “السفير المفوض فوق العادة” في حفل إفتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثالثة، وقدم بمشاركة الفنان محمد عبده والفنانة أحلام، أوبريت “الفجيرة تجمعنا” والذي جاء تحت عنوان “من التراب إلى السحاب” تضمناً مجموعة من القصائد الوطنية تأليف الدكتور محمد عبد الله سعيد الحمودي وألحان وليد الهشيم وإخراج وسينوغرافيا الفنان السوري ماهر الصليبي”.
وجسد الأوبريت ثلاث مراحل زمنية متعاقبة مرّت على دولة الإمارات العربية المتحدة التي بدأت منذ النشأة الأولى للدولة التي كانت تعتمد على صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ وبعض الأنشطة الزراعية المحدودة إلى الثانية مرحلة تطور الاقتصاد والتجارة والإعمار ليختتم العرض بالمرحلة الثالثة التي تتحدث عن دخول الإمارات لنادي الفضاء العالمي كخطوة كبيرة نحو استشراف المستقبل العلمي للدولة.
وأبدى الجسمي خلال الإحتفالية عن فخره بالمشاركة في إمارة الفجيرة للمرة الثانية في حفل الإفتتاح، لما يتضمنه من مجموعة نشاطات من الفنون الراقية عربية وعالمية، والذي يسهم في تبادل الخبرات والمعارف واحتكاك الثقافات بين الدول المشاركة لما يتضمنه من تنوع فني وثقافي هادف يهتم بالفنون الراقية ويمثل منبراً إماراتياً ودولياً متميزاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.