تسجيل الدخول

حسم نتس وماجيك تأهلهم في الشرقية

2020-08-09T09:46:40+02:00
2020-08-12T09:05:15+02:00
الرياضة
زاجل نيوز9 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حسم نتس وماجيك تأهلهم في الشرقية

أورلاندو – أ ف ب: اكتمل عقد الفرق الثمانية المتأهلة للأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في المنطقة الشرقية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الذي يستكمل موسمه في «فقاعة» مجمع وورلد ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا، حيث ذهبت البطاقتان الأخيرتان لصالح أورلاندو ماجيك وبروكلين نتس. وضمن ماجيك تواجده في الـ«بلاي أوف» للموسم الثاني تواليا على الرغم من خسارته أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 101-108، وذلك بسبب سقوط منافسه على التأهل واشنطن ويزاردز أمام نيو أورليانز بيليكانز 107-118، فيما حجز نتس بطاقته في الأدوار الإقصائية للموسم الثاني تواليا أيضًا بفوزه على ساكرامنتو كينغز 119-106. وأمام ماجيك الآن ثلاث مباريات متبقية لكي يحاول إزاحة نتس عن المركز السابع ولقاء تورونتو رابتورز حامل اللقب في الدور الأول، عوضا عن مواجهة ميلووكي باكس الذي ضمن صدارته للمنطقة والترتيب العام بعدما حقق حتى الآن 55 فوزًا مقابل 14 هزيمة.

ودخل سيكسرز لقاءه وماجيك وهو ضامن بطاقته إلى الأدوار الإقصائية، لكنه بدا عازما على تحسين مركزه السادس وقد نجح في إلحاق الهزيمة الثالثة تواليا بمنافسه من أصل خمس خاضها الأخير منذ عودة المنافسات بعد توقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وحقق سيكسرز فوزه الثالث في أربع مباريات خاضها منذ الاستئناف والأربعين في 69 مباراة، وهو نفس سجل إنديانا بايسرز الخامس، على الرغم من غياب نجمه بن سيمونز الذي تعرض الأربعاء لإصابة في ركبته ستبعده فترة لم تعرف حتى الآن.

وتجاوز أربعة من لاعبي سيكسرز حاجز العشرين نقطة، وكان أفضلهم الكاميروني جويل إمبيد وتوبيا هاريس بعد أن سجل كل منهما 23 نقطة مع 13 متابعة للأول و15 للثاني، فيما أضاف أليك بوركس 22 نقطة وآل هورفورد الذي شارك أساسيا، 21 مع 9 متابعات. ولعب إمبيد دورا أساسيا في هذا الفوز بتسجيله 16 نقطة في الشوط الثاني من اللقاء، ما دفع زميله هورفورد إلى الإشادة به، قائلا: «في الشوط الثاني، لم يكترث بما يحصل وبما يقومون به لإيقافه. كل ما أراده هو فرض هيمنته وأن يكون حازما. عندما يكون في هذه الحالة الذهنية، حظا سعيدًا».

وفرض الكاميروني هيمنته بشكل خاص تحت السلة بتسجيله 7 من محاولاته العشر. بدوره، حظي هورفورد بإشادة مدربه بريت براون الذي اعتبر أن ما قدمه لاعب الارتكاز البالغ من العمر 34 عامًا يظهر أنه استعاد مستواه السابق، مضيفا: «هناك حضور بدني نحن بأمس الحاجة إليه».

وفي المقلب الآخر، كان الفرنسي إيفان فورنييه والمونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش الأفضل في أورلاندو الذي غاب عنه آرون غوردون بسبب إصابة تعرض لها الأربعاء ضد تورونتو، وذلك بعد أن سجل الأول 22 والثاني 21 مع 12 متابعة في مباراة كانت الأفضلية في معظم فتراتها لصالح فريقهما، قبل أن يفرض سيكسرز هيمنته منذ منتصف الربع الأخير حين تقدم 88-86 بعد ثلاثية من هورفورد شكلت بداية انتفاضة من 14 نقطة متتالية لرجال بريت براون مقابل 4 فقط لمنافسيهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.