تسجيل الدخول

حرس الحدود وجدوا أكثر من 500 شهادة COVID غير صالحة

عربي دولي
manar26 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حرس الحدود وجدوا أكثر من 500 شهادة COVID غير صالحة

زاجل _26 سبتمبر 2021_أجرى حرس الحدود حوالي ثلاثمائة ألف فحص لشهادات COVID خلال الشهر باستخدام برنامج SafeBorder ووجدوا أكثر من 500 منها غير صالحة.
وقال أندريه ديمشينكو المتحدث باسم خدمة حرس الحدود الحكومية”خلال الشهر أجرى حرس الحدود حوالي ثلاثمائة ألف فحص لشهادات COVID من الأوكرانيين العائدين من الخارج وكذلك الأجانب وكان أكثر من نصف ألف منهم باطلة”.
كما أوضح أن البرنامج تم تحديده على أنه غير صالح 575 شهادة من أصل 290 ألف (أقل من 0.2٪).
وبحسب المتحدث ، فإن بعض الوثائق “تحمل علامات واضحة على التزوير”. في هذه الحالات ، يقوم حرس الحدود بتمرير المعلومات إلى وكالات إنفاذ القانون.
وقال ديمشينكو إن بقية حاملي الشهادات الذين واجهوا مشاكل في التحقق من الوثيقة تم إرسالهم إلى الحجر الصحي بعد عودتهم إلى أوكرانيا.
حيث يتحقق حرس الحدود من رمز الاستجابة السريعة QR على الشهادات باستخدام جهاز إلكتروني مزود ببرنامج SafeBorder من وزارة الأمن.
أكثر من 40 دولة متصلة بشبكة الشهادات الرقمية.
كما كشفت الشرطة في منطقة لفيف عن مجموعة قامت بتزوير شهادات اختبارات PCR. تم بيع المنتجات المزيفة من خلال وكالات السفر مقابل 800-900 هريفنا أوكرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.