تسجيل الدخول

حرة عجمان تطرق أبواب القارة السمراء بمكاتب تمثيلية وعروض ترويجية.

زاجل نيوز5 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حرة عجمان تطرق أبواب القارة السمراء بمكاتب تمثيلية وعروض ترويجية.

ajman

عجمان / وام / افتتح سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام منطقة عجمان الحرة مكتبين تمثيليين جديدين في كل من العاصمة التنزانية دار السلام ومدينة جوهانسبرج في جمهورية جنوب افريقيا .
     وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط التوسع الجغرافية التي عكفت عليها منطقة عجمان الحرة منذ فترة ولما تشكله هذه المدن من ثقل تجاري واستثماري في قارة افريقيا ليرتفع رصيد المكاتب التمثيلية للمنطقة إلى 7 مكاتب دولية.
     وأعلن الهاشمي أن حرة عجمان شرعت أبوابها أمام الاستثمارات التنزانية مع وجود فرص واعدة وسط بيئة مشجعة من قوانين وتسهيلات تسمح بتأسيس شراكات قوية بين البلدين الصديقين في قطاعات اقتصادية حيوية.
     وقال إن تواجد منطقة عجمان الحرة في العاصمة التنزانية دار السلام يهدف إلى توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري مع تنزانيا بالإضافة إلى تعزيز أواصر العلاقات الثنائية وتمتينها بما يواكب التطلعات الاستثمارية والاقتصادية المشتركة .
     ولفت إلى أن المقومات الاقتصادية المتميزة التي تتمتع بها دولة الامارات وتنزانيا والأرض الخصبة للاستثمار في عدد من المجالات المهمة والقطاعات الرئيسة الداعمة للنمو الاقتصادي دفعت منطقة عجمان الحرة لطرق البوابة الافريقية وافتتاح أول مكتب تمثيلي لها في افريقيا بالعاصمة التنزانية دار السلام .. مؤكدا أن المقومات المشتركة تحتم على البلدين توحيد الجهود والعمل جنبا إلى جنب لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة منها.
     وتعتبر تنزانيا من الأسواق الحيوية الواعدة في شرق افريقيا حيث تتوفر الفرص التجارية والاستثمارية لتصدير السلع والمنتجات المصنعة في الإمارات أو المعاد تصديرها إلى شرق القارة الافريقية يساعدها على ذلك ما تتمتع به من سوق استهلاكية كبيرة نسبيا بالإضافة الى قربها من الاسواق المهمة المجاورة مثل بوروندي ورواندا وزامبيا.
     وأكد الهاشمي أن خطوة التوسع في تنزانيا تأتي أيضا تماشيا مع مساعي دولة الإمارات إلى زيادة حصتها في السوق التنزانية التي باتت تعتبر من الأسواق الحيوية الواعدة في شرق أفريقيا مع توفر فرص تجارية واستثمارية واسعة لتصدير السلع والمنتجات المصنعة في الإمارات أو المعاد تصديرها إلى شرق القارة الأفريقية.
     وأشار تقرير رسمي إلى أن تجارة الإمارات مع تنزانيا عبر المناطق الحرة قد بلغت نحو 1.022 مليار دولار في السنوات الاخيرة بنسبة نمو بلغت 51.9 في المائة حيث ارتفعت من 405.9 مليون دولار إلى 616.4 مليون دولار في نفس الفترة الزمنية فيما ارتفعت في الوقت نفسه قيمة صادرات الإمارات إلى تنزانيا عبر المناطق الحرة من 23.6 مليون دولار إلى 27.8 مليون دولار وبنسبة زيادة قدرها 17.8 في المائة فيما سجل إعادة التصدير عبر المناطق الحرة الإماراتية إلى تنزانيا زيادة بنسبة 52.5 في المائة لترتفع من 369 مليون دولار إلى 571 مليون دولار .
     كما سجلت الواردات عبر المناطق الحرة زيادة بنسبة 32.3 في المائة لترتفع من 13.3 مليون دولار إلى 17.6 مليون دولار وسجل الميزان التجاري في تجارة الإمارات مع تنزانيا في المناطق الحرة فائضا للإمارات بما قيمته 379.3 مليون دولار ليرتفع الفائض إلى 581.2 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 53.2 في المائة .
     وتشمل قائمة أهم السلع المصدرة من الإمارات إلى تنزانيا زيوت النفط والزيوت المتحصل عليها من مواد معدنية قارية والإسمنت المائي بكل أنواعه وبوليمرات الأثيلين بأشكالها الأولية في حين تشمل قائمة أهم السلع المعاد تصديرها سكر القصب وسكر الشمندر وأجزاء ولوزم السيارات بينما أهم السلع المستوردة من تنزانيا فتشمل الذهب بما في ذلك الذهب المطلي بالبلاتين الخام أو نصف المشغول أو على شكل مسحوق وكذلك البقول والحبوب.
     وعلى هامش الافتتاح التقى وفد منطقة عجمان الحرة برئاسة المدير العام وعضوية كل من السيد نادر محمد الدسوقي نائب المدير العام والسيد محمد جاسم مدير ادارة تقنية المعلومات والسيد ريتشي سومايا مدير ادارة المبيعات بعدد من  كبار ورجال الأعمال ومسؤولي الاستثمار ورجال الاعلام لبحث أرضية مشتركة لتأسيس شراكات تجارية واستثمارية بين البلدين وأهمية توسيع وتطوير العلاقات الاقتصادية بينهما إلى مستويات تحقق طموح الجانبين في التنمية والرخاء.
     واستمع الحضور الى شرح حول مزايا منطقة عجمان الحرة باعتبارها من أكثر المراكز الاستثمارية الجاذبة بالمنطقة إضافة الى ابرز الخدمات ذات المستوى العالمي والتسهيلات المقدمة من منطقة عجمان الحرة .
     وأبدى رئيس وفد حرة عجمان استعداد منطقة عجمان الحرة لتقديم كافة التسهيلات والترتيبات التي تؤمن تقديم افضل الخدمات والمنتجات للمستثمرين المتوقعين مبينا ان المنطقة الحرة تعد من المناطق الحرة الاسرع نموا في المنطقة.
     وأشار إلى انها ستواصل جهودها لمواكبة هذا النمو حيث ستشهد الفترة المقبلة المزيد التطورات التي ترتكز على العملاء والخدمات المقدمة لهم.
     كما عقد مدير عام منطقة عجمان الحرة مؤتمرا  صحفيا بالعاصمة التنزانية دار السلام وسط حضور كبير من المحطات والاذاعات ووسائل النشر الصحفية وعدد من رجال الاعمال والمهتمين تناول حيثيات تواجد منطقة عجمان الحرة في قلب القارة السمراء وافتتاح مكتب تمثيلي جديد لتقديم خدمات حرة عجمان.
     وأجاب الهاشمي عن  التساؤلات والمداخلات وقدم شرحا  تقصيليا لخدمات منطقة عجمان الحرة والخدمات التي توفرها من خلال عرض فيديو يتناول أهم الميزات الاستثمارية في امارة عجمان ومنطقتها الحرة .
     وعلي هامش المؤتمر الصحفي حضر سعادته توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين منطقة عجمان الحرة وشركة ”  BRANDZ MANAGEMENT CONSULTANCY ” ومقرها العاصمة دار السلام لتشجيع فرص الاستثمار الواعدة من جمهورية تنزانيا.
     الى ذلك  افتتح سعادة محمود خليل الهاشمي مكتبا تمثيليا جديدا لمنطقة عجمان الحرة في مدينة جوهانسبرج في  جمهورية جنوب افريقيا وذلك بهدف المساهمة في تعزيز حضور المنطقة الحرة في المنطقة الافريقية في اعقاب افتتاح مكتب دار السلام وفي اطار الخطة التوسعية المدروسة لاستقطاب استثمارات القارة السمراء ليرتفع رصيد المكاتب التمثيلية الي 7 مكاتب بجانب مانشستر ودبي ومومباي وكراتشي ونيودلهي ودار السلام.
     وسيوفر المكتب الدعم المطلوب للعمليات الاستثمارية وحركة رؤوس الاموال الخاصة بالعملاء المتوقعين من جنوب افريقيا التي تطمح في طرح تعاملاتها في أسواق الإمارات ودول الخليج.
     وقال الهاشمي إن منطقة عجمان الحرة باتت تتبوأ مقاعد عالمية متقدمة من خلال حركتها التسويقية وانتشاراها الجغرافي الذي يؤمن اكبر عدد من المستثمرين .. مبينا ان المسح التسويقي للمنطقة يستدعي افتتاح مكتب اخر في جنوب افريقيا نظرا لارتفاع مؤشر الاستقطاب من المنطقة الافريقية والذي يشهد تزايدا نموذجيا.
     وأعرب الهاشمي عن ارتياحه لتلك الاعمال التوسعية التي تلاقي نجاحا كبيرا باعتبارها تعكس ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة بصورة عامة وامارة عجمان على وجه الخصوص من اقتصاد متين وبيئة استثمارية جاذبة مكنتها من تبوؤ موقع اقتصادي متميز وفاعل على الخريطة الاقتصادية العالمية.
     وأوضح الهاشمي أن افتتاح المكتب خطوة منطقية ومتوقعة ضمن إطار استراتيجي رسمته منطقة عجمان الحرة للتوسع الجغرافي في الأسواق الدولية الجديدة .. لافتا الى ان توجهات المنطقة الحرة لعملية التوسع على الصعيد العالمي مدروسة وذلك بهدف ضمان تكاملها مع عملياتها المحلية واحتياجات العملاء وتماشيا مع رؤيتها الشاملة التي وضعتها القيادة العليا في هذا الجانب.
     ولفت إلى أن الهوية الاستراتيجية الجديدة للمنطقة التي أطلقت مؤخرا تعكس الطموح لوضع منطقة عجمان الحرة في المكان المناسب لتحقيق النجاح على المدى الطويل محليا وعالميا ومن هنا يأتي افتتاح المكتب التمثيلي الجديد في إطار الخطوات الحثيثة لتحقيق هذا الطموح.
     وأشار الهاشمي إلى أن افتتاح المكتب يعتبر خطوة مهمة لتعزيز ودفع العمليات الاستثمارية في المنطقة حيث سيشكل مركز التواصل الرئيسي مع الشركات والجهات الطامحة للاستفادة من مزايا وفرص الاستثمار بعجمان الامر الذي سيسمح بتعزيز وضع تلك الجهات وانفتاحها على السوق المحلية وخلق شراكات تجارية جديدة.
     وقال إن عجمان عززت مكانتها على خريطة الاقتصاد العالمية خلال السنوات الاخيرة وأصبحت مقصدا استثماريا عالميا للأعمال حيث استفادت الإمارة من موقعها الجغرافي ومناخها وثقافتها الفريدة ومقوماتها الطبيعية لتعزيز قطاعها الاقتصادي وجذب الاستثمارات ورجال الأعمال لتصبح بذلك قوة استثمارية مهمة على خارطة الدولة وكان لزاما على حرة عجمان مواكبة ذلك التطور بأفكار وخطط توسعية تحافظ على النمو وتضمن استمرارية النجاح فخرجت فكرة التوسع لتترجم الى خطة استراتيجية توسعية تشمل مكاتب تمثيلية داخل وخارج الدولة تضمن سهولة ومرونة الوصول الى منطقة عجمان الحرة بأقل جهد لتضاف المكاتب الجديدة الي المكاتب الأخرى.
     وأكد أن توسيع العمليات وزيادة رقعة الاستثمار في افريقيا يأتي تماشيا ودعما للدور الذي تلعبه الإمارات كجسر للتجارة العالمية .. وقال ” إن المكاتب التمثيلية ستعزز من قدرات المنطقة الحرة في تقديم خدمات وميزات استثمارية تتطور تلقائيا كلما زادت عمليات التوسع لتصبح نموذجا يحتذى لكل من يطمح في استقطاب المستثمرين والمهتمين بعالم الاقتصاد والمال مبينا ان منطقة عجمان الحرة قادرة على الإسهام في تسهيل عملية جذب الاستثمارات لدولة الإمارات”.
     وعلى هامش افتتاح المكتب التمثيلي بالعاصمة جوهانسبرج استعرض وفد منطقة عجمان الحرة خدمات حرة عجمان ومميزاتها وفرصها الاستثمارية المقدمة للمؤسسات والشركات والأفراد أمام عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال والصحفيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.