تسجيل الدخول

حاكم نيويورك: منفذ هجوم مانهاتن اتبع منهج التطرف داخل أمريكا

عربي دولي
زاجل نيوز1 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
حاكم نيويورك: منفذ هجوم مانهاتن اتبع منهج التطرف داخل أمريكا

3

قال حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، اليوم الأربعاء، إن المشتبه به في الهجوم الإرهابي الذي وقع في منهاتن أمس كان قد اتبع منهج التطرف وهو داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح كومو في حديثه لشبكة “سي إن إن” الإخبارية “أن المشتبه فيه كان مرتبطا بتنظيم داعش الإرهابي”، موضحا أن الأدلة تظهر أنه بعد وصوله إلى الولايات المتحدة بدأ في الاطلاع على منهج “داعش” والأفكار المتطرفة.
ووصف كومو المهاجم بأنه أحد “الذئاب المنفردة”، وهو مصطلح يستخدم لوصف الأشخاص الذين ينفذون هجمات إرهابية ويتبعون منهج تنظيم “داعش” ولكنهم لا يعملون بشكل منظم ضمن التنظيم، كما أكد على أنها “حادثة منعزلة”.
وتابع حاكم الولاية حديثه قائلا “إن تنظيم داعش وصل إلى صيغة بسيطة يمكن أن يضعها على الانترنت. فالأمر لا يتطلب عالم صواريخ لاستئجار سيارة”.
وكان حادث دهس قد وقع في مدينة نيويورك، أمس الثلاثاء 31 أكتوبر/ تشرين الأول، ما أسفر عن مصرع 8 وإصابة 11. وتم احتجاز منفذ الهجوم، وهو مواطن أوزبكي يبلغ من العمر 29 عاما. ويجري التحقيق في الحادث باعتباره عملا إرهابيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.