تسجيل الدخول

جھاز لتعقیم الأوراق بجامعة عمان الاهلية من تصمیم د.مازن عرباسي

zajelnews2015 zajelnews20158 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جھاز لتعقیم الأوراق بجامعة عمان الاهلية من تصمیم د.مازن عرباسي

اطلع رئیس جامعة عمان الاهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان على مشروع جھاز لتعقیم الأوراق بتصمیم من الدكتور مازن عرباسي من كلیة العمارة والتصمیم، حیث تقوم الفكرة على رفع درجة حرارة الأوراق لدرجة تفوق ال 65 درجة مئویة ولفترة محددة من الزمن (بناء على معلومات من منظمة الصحة العالمیة  WHO) كفیلة بقتل فایروس الكورونا إن وجد.

وقد عمل الدكتور مازن على بلورة فكرة تصمیم وتشغیل ھذا الجھاز بعد أن طلب رئیس الجامعة من جمیع أعضاء الھیئة التدریسیة خلال اجتماع عقد عن بعد بالتفكیر بالطرق الكفیلة بحمایة الجامعة وطلبتھا وكوادرھا من خطر عدوى فایروس كورونا في حال عودة العمل في الحرم الجامعي.

من جھته قال الدكتور أنس السعود مدیر حاضنة الأعمال أن الحاضنة تبنت ھذا المشروع الابتكاري مباشرةً بعد توجیھات رئیس الجامعة، وسیتم الآن تقدیم الدعم اللازم للعمل على تطویره ورفع كفاءته لیتم استخدامه في تعقیم جمیع الأوراق المستخدمة بشكل یومي في الجامعة من برید أو أوراق إمتحانات الطلبة التي من الممكن أن تنقل العدوى بالملامسة من الطالب لعضو الھیئة التدریسیة أو بالعكس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.