تسجيل الدخول

جودة التعليم تعقد المنتدى الخامس لإدارتي المدارس الحكومية و الخاصة ورياض الأطفال

زاجل نيوز25 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جودة التعليم تعقد المنتدى الخامس لإدارتي المدارس الحكومية و الخاصة ورياض الأطفال

medium 2018 09 25 a39ef7f7de  - زاجل نيوز

تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، تعقد كل من: إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية، وإدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال، منتدى “معايير وآليات مراجعة أداء المدارس: الحاضر والتطلعات”، وذلك يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر 2018.

ومن المتوقع أنْ يشارك في المنتدى الذي يعقد للمرة الخامسة أكثر من (100) من المعلمين، والقيادات الوسطى والعليا في المدارس الخاصة والحكومية، إلى جانب المستشارين والتربويِّين، وخبراء تحسين أداء المدارس، وخبراء ضمان جودة التعليم.

ويوفر المنتدى فرصة لمواصلة التحاور بين مختلف الأطراف في المدارس الحكومية والخاصة، ووزارة التربية والتعليم، ومجتمع المدارس بشكل عام، من خلال ما سيتناوله من محاور متعددة، منها: “أهمية مشاركة المدارس، والمؤسسات، والمجتمع في تطوير معايير وأدوات مراجعة أداء المدارس، وكيفية رفع مستوى جودة الأداء المدرسي في مملكة البحرين، كما سيتم استعراض المرتكزات التي تم على أساسها تطوير إطار المراجعة، ومسودة وثيقة مراجعة المدارس، وأخذ التغذية الراجعة من الشركاء عليها، وذلك أثناء الجلسات النقاشية المهنية والمتنوعة التي ستعقد في المنتدى، كما سيتضمن المنتدى عروضًا وحلقات نقاشية يتم على إثرها رفع الوعي حول مجالات ومعايير الإطار المحدث لمراجعة أداء المدارس الحكومية والخاصة من قبل هيئة جودة التعليم والتدريب.

هذا، وتهدف إدارتا مراجعة أداء المدارس الحكومية، ومراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال من عقد المنتدى بمحاوره وموضوعاته المهمة، التي لها وقعها على الساحة التعليمية؛ إلى استكمال حلقات التشاور مع الشركاء حول تطوير معايير تقييم جودة الأداء المدرسي، والتي بدأت منذ ما يقارب العام، إيمانًا من الهيئة بأهمية مشاركة المعنيين لتحقيق التكاملية المنشودة وفقًا لتوجهات برنامج عمل الحكومة، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة وفي عامها العاشر منذ التأسيس، ستكمل بنهاية شهر ديسمبر دورة المراجعات الثالثة للمدارس الحكومية، والثانية للمدارس الخاصة. على أن تبدأ دورة المراجعات القادمة في النصف الثاني من العام الدراسي 2018-2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.