تسجيل الدخول

جنود الإمارات عنوان الشجاعة والبسالة والأخلاق

زاجل نيوز3 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جنود الإمارات عنوان الشجاعة والبسالة والأخلاق

image

تركت القوات المسلحة الإماراتية بصمات واضحة في نفوس المئات ممن شاركوها في قتال ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وتحرير العاصمة اليمنية المؤقتة عدن منها منتصف  لما لمسوه من تواضع وأخلاق وشجاعة وبسالة قل نظيرها كما يراها مقاتلو المقاومة والجيش في عدن.

ويستذكر كثير من المقاتلين في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، العديد من الأحداث التي جمعتهم بالجنود الإماراتيين، والتي قالوا إنها لم تخلُ من الدروس التي عرفتهم معنى العروبة والأخوة، ومعنى الشجاعة والبسالة المقترنة بالحذر والدقة، مؤكدين أن كل جندي إماراتي هو مشروع شهيد من أجل الدين والعرض والأرض والعروبة والأخوة بغض النظر عن جغرافيا الحدود.

وترحم كل من التقتهم الصحيفة على أرواح شهداء الإمارات الذين سقطوا وهم يدافعون عن الدين والأرض والعروبة، مؤكدين أنهم سطروا في مختلف جبهات القتال التي شاركوا فيها أروع الملاحم البطولية، وكانوا يقاتلون كأنهم أصحاب الأرض التي رووها بدمائهم الزكية.

يستذكر المقاتل عزت عبدالله عبدالرزاق، وهو أحد قادة الجبهات وسائق أول مدرعة اجتاحت مدينة كريتر، المواقف التي جمعته بأفراد القوات المسلحة الإماراتية، والمواجهات التي شهدتها منطقة غازي علوان في مديرية خور مكسر، حيث قال: «من أبرز الذكريات التي مازالت عالقة في ذهني خلال قتال الانقلابيين إلى جانب الإخوة الإماراتيين هي عند المواجهات التي شهدتها جبهة غازي علوان، حيث رأى الجنود الإماراتيون مدرعة بالقرب من نقطة العلم، ورفضوا استهدافها حتى تأكدوا من أنها تابعة للميليشيات الانقلابية».

ويضيف: «تعلمت منهم في تلك اللحظة الحرص على حياة الأرواح، وأن أبالي بحياة الإنسان، وألا أقدم على أي تصرف إلا بعد التأكد، فهم كانوا لا يوجهون أي ضربة إلا بعد أن يتأكد لهم أنها تستهدف العدو».

بدوره، أكد قائد مقاومة كريتر وإمام مسجد الشنقيطي، الشيخ محمد مهدي الحمادي، أن دور الجنود الإماراتيين كبير لا يتغافل عنه أحد في هذه الأرض الطيبة، لافتاً إلى أنه لولا الله ثم لولاهم من بعده لما استطاعوا تحرير المدينة من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وأشار الحمادي إلى أن الجنود الإماراتيين خلال عمليات تحرير عدن كانوا في الصفوف الأولى للمواجهات ويقاتلون بشجاعة وإقدام، إلى جانب أنهم كانوا مثالاً للتضحية، مضيفاً أن ذلك اختلط مع دماثة الأخلاق والتواضع اللذين كانوا يتمتعون بهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.