تسجيل الدخول

جلوبال فاينيس: كافة اقتصادات المنطقة عانت إلا الإمارات

مال وأعمال
زاجل نيوز14 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جلوبال فاينيس: كافة اقتصادات المنطقة عانت إلا الإمارات

1024 3 - زاجل نيوز

قال  جلوبال فاينينس الأمريكية إن كافة اقتصادات المنطقة عدا اقتصاد الإمارات قد عانت خلال الفترة الأخيرة تدهوراً حاداً فيما يتعلق بأداء رأس المال المتداول.

وأوضحت أن ذلك نتيجة تقلبات أسعار النفط، وضغوط السيولة وعوائق الاقتصاد الكلي الأخرى التي وضعت الشركات ورجال الأعمال في المنطقة تحت ضغط شديد، إلا أن الابتكار في إدارة النقد هو الذي دعم اقتصاد الإمارات.

وتناول  اضطرار بنوك المنطقة إلى الابتكار في حلول إدارة النقد لإنهاء حالة التدهور التي تعاني منها في أداء رأس المتداول.

وأشار  إلى أن بنوك الإمارات نجحت في ابتكار هذه الحلول النقدية غير التقليدية، فكان اقتصاد الإمارات بذلك هو الوحيد في المنطقة الذي لم يعانِ هذه المشكلة.

واستشهد التقرير مثال على هذه الحلول النقدية المبتكرة.

وكان بنك المشرق قد أطلق خدمة «المشرق ماتركس» لتزويد عملائه بمجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية المتعلقة بالمعاملات التي تشمل إدارة النقد والتداول من خلال نافذة واحدة. وأضاف  أن ابتكار الحول النقدية غير التقليدية قد جعل حياة أمناء الصناديق والمديرين الماليين في مختلف بنوك دولة الإمارات أسهل، وأزاح عنهم أعباءً ثقيلة.

وقال جيسيك كورانتوفيسز، رئيس وحدة إدارة النقد في بنك أبوظبي التجاري : “من الأهمية القصوى بمكان أن يبتكر المديرون الماليون بالبنوك حلولاً عصرية رقمية ومناسبة لظروف كل سوق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.