تسجيل الدخول

جرائم قتل أثارت الدهشة في أول شهر بـ2018

زاجل نيوز3 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جرائم قتل أثارت الدهشة في أول شهر بـ2018

20170426111504154 - زاجل نيوز

في الشهر الأول من 2018، أقدم عشرات المصريين على جرائم اجتماعية شاذة ومتكررة هزت مشاعرأهالي المصريين وبدأت تطفوا سلسة الجرائم على سطح المجتمع، وتغرق الأخرين في مشاكل لا حصر لها وأصبحت تشكل ظاهرة تهدد أمن المجتمع، لأسباب متفاوتة، تارة لضيق العيش وتزايد الأعباء، وأخرى لضوائق نفسية وضغوط  مجتمعية.

في بتهل البشاير، ابتهاجا بالعام الجديد، لكن هناك آخرين قابعين في معاناتهم، لا يبدأ معهم العام إلا أن أصبحوا فرحين وتبددت ضوائقهم المالية والنفسية.

«صوت الأمة» ترصد أبرزجرائم القتل  التي  صدمت الشارع المصري قاتل شقيقة بالأميرية

من بين الحوادث، أدلى عامل متهم بقتل شقيقه باعترافات تفصيلية أمام نيابة الأميرية، فقال بأنه لم يقصد قتله وأن مشاجرة نشبت بينهما بسبب رفض إعطائه أموالا لشراء مخدر “الأستروكس”، مضيفا أن شقيقه نهره بسبب طلبه أموالا من والدته فنشب بينهما مشاجرة حاول الإمساك بالسكين إلا أنها اخترقت جسد شقيقه فتوفى.

وكشفت تحقيقات نيابة الأميرية أن المتهم “رمضان ع” 21 عاما، فى يوم الحادث طلب من والدته أموال لشراء مخدر الأستروكس، فاتصلت والدة المتهم بشقيقه المجنى عليه “إسلام ع” للحضور إلى الشقة وإحضار الأموال لشقيقه.

وعقب وصول المجنى عليه نهر شقيقه بسبب اعتدائه على والدته، فنشبت مشادة كلامية بين المجنى عليه وشقيقه أحضر على إثرها المتهم سلاح أبيض “سكين” وطعن به شقيقه.الخلاف على الميراث
كانت قرية ناهيا بمدينة كرداسة شهدت جريمة قتل راح ضحيتها أحد أفراد عائلة الزمر، التي ينتمى إليها طارق الزمر وعبود الزمر، القياديين بالجماعة الإسلامية، حيث قٌتل تاجر ملابس من أبناء العائلة على يد عمه وإبن عمه، بسبب الخلاف على ملكية قطعة أرض بالقرية.

تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كشفت أن المتهمين سددا للمجنى عليه عدة طعنات، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، إلا أنه فارق الحياة بعد تدهور حالته الصحية، وفر المتهمين هاربين، في الوقت الذي يكثف فيه رجال المباحث إجراء التحريات للقبض على المتهمين، ومن جانبها أمرت النيابة بتشريح جثة الضحية، والتصريح بدفنها وسرعة ضبط المتهمين الهاربين.

أحداث الجريمة التي شهدتها قرية ناهيا بكرداسة، المعروف باحتوائها على عدد كبير من أنصار جماعة الإخوان، والتى ينتمى إليها أيضا طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية السابق والقيادى بالجماعة الإسلامية، وعبود الزمر القيادى بذات الجماعة، وهما من عائلة الزمر التي تعد أبرز العائلات المعروفة بكرداسة، بدأت عندما تلقى المقدم إسلام سمير رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بلاغا من مستشفى الهرم، يفيد استقبالها ” ع..ا” الزمر” تاجر ملابس ابن عم طارق وعبود الزمر، مصاب بعدة طعنات بجسده في حالة حرجة، نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، حيث فارق الحياة نتيجة تدهور حالته الصحية.

وبإجراء التحريات تبين للعقيد حسام أنور مفتش مباحث شمال الجيزة، أن المجنى عليه يمتلك قطعة أرض، مساحتها 6 قراريط، ونشب بينه خلاف وبين عمه وإبن عمه “مزارعين” على ملكيتها، بسبب عدم اقتناع العم وابنه بحقه في ملكيتها بالميراث، ونشبت بينهما مشاجرة، اعتدى خلالها ابن العم عليه بالضرب واشتبك معه، ثم سدد عم المجنى عليه له عدة طعنات بمطواة كانت بحوزته، مما أسفر عن إصابته بجروح نافذة بالبطن والصدر، سقط على إثرها غارقا في دمائه، وحاول أفراد أسرته إنقاذه بنقله إلى مستشفى الهرم، إلا أنه فارق الحياة بعد تدهور حالته الصحية.

زبح عامل كفر الدوار

وفي ذات الشهر، أحيل أوراق شقيقين لفضيلة مفتي الجمهورية لقيامهم بذبح شخص أثناء معاتبتة لهما للإبلاغ عنه هو وأشقائه والتسبب في حبسهم، حيث ترجع أحداث الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة كفر الدوار، بشأن بلاغ المستشفى العام بوصول “ت.ع.ج”، 35 عاما، عاطل ومقيم بقرية سيدي شحاتة، مصابًا بجرح قطعي بالشريان الرئيسي من الناحية اليسرى للرقبة وتوفى وبسؤال شقيقه “م.ع.ج” 33 عاما، سائق، ومقيم بذات الناحية، اتهم كلًا من “أ.ع.ا” 49 سنة عاطل، و”خ.ع.ا” 54 سنة عاطل بالتعدي على شقيقه بسلاح أبيض “سكين” كان بحوزة المتهم الأول، لمعاتبة المجني عليه لهما للإبلاغ عنه هو وأشقائه والتسبب في حبسهم.

قتل موظف التامين الصحى بأسوان

كما أحالت محكمة أسوان، مراكبي يدعي “ر.ع”، إلى المفتي لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه، لقتله موظف بمستشفي التأمين الصحي، بعد إصرار المجني عليه ممارسة الشذوذ الجنسي معه، نظير مبالغ مالية.

وكانت الواقعة بدأت في شهر مارس الماضي عندما تلقي قسم أول أسوان بلاغا بغياب المجني عليه ويدعي “يوحنا. ص”، وتبين من التحريات الأولية أن المجني عليه اعتاد ممارسة الشذوذ مع “مراكبي” مقيم بمنطقة الكوبانية، وبالفعل تم العثور على جثة المجني عليه داخل إحدى المراكب بنهر النيل، وتم ضبط المراكبي الذي اعترف بارتكاب الواقعة.

ربة منزل تقتل زوجها بحدائق القبة

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على على ربة منزل لاتهامها بقتل زوجها، بسبب خلافات عائلية، تمهيدا لإحالتها إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

 وكانت تحقيقات المستشارين سعد أبو العز وأحمد هانى أعضاء نيابة حوادث غرب القاهرة، أكدت أن المجنى عليه يعمل سائق تاكسى، ويوم الحادث أوصل ابنته للجامعة، وعقب عودته للمنزل نشبت مشادات كلامية بينه وبين زوجته، فتوجه للمطبخ لإحضار سكينا للاعتداء عليها، ونشبت بينهما مشاجرة، وعندما وقعت السكين من يده ضربته عدة طعنات فى ظهره وفى بطنه، ثم اتصلت بأخواتها الذين نقلوه للمستشفى، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

زوج قتل عشيق زوجته بعد ضبطهما في فراش الزوجية

عقب عودتة الذوج الى منزله بقرية دقهلة مركز الزرقا، اكتشف وجود حركة مريبة بالشقة التي يقطن بها وما لبث أن تسلل لداخل المطبخ ليستل سكينا، ليطعن به شخصا وجده مع زوجته في فراش الزوجية.

وأفاد مصدر طبى بنقل وليد .ع .أ .خ ” 32 عاما قشرجى، ومقيم بالزرقا لمستشفى دمياط التخصصي بدمياط بعد تحويله من مستشفى فارسكور المركزي مصابا بجروح متفرقة بالجسم وجروح بالوجه  الا انه لفظ أنفاسه الاخيرة بها، وتم إخطار مباحث مركزشرطة الزرقا حيث تم تحرير المحضر اللازم، وتم إلقاء القبض على الزوج بينما تمكنت الزوجة من الهروب.

قاتل زوجتة بالشرقية
عاقبت محكمة جنايات  الزقازيق، برئاسة المستشار علي موسى، وعضوية المستشارين أسامة ربيع ومحمد محجوب، وسكرتارية أحمد رمزي، مساء اليوم،شاب بمدينة القنايات بالسجن المؤبد، لقتله زوجته.

وكانت التحريات التي أشرف عليها المقدم شريف حمادة، مفتش مباحث قسم القنايات، كشفت العثور على جثة ” س ال ش” 22 عاما، ربة منزل، بغرفة نومها مخنوقة، وتبين  قيام زوجها” الش ال ش ” 27 عاما، سائق تروسيكل بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 614 إداري قسم القنايات، وتبين من التحريات أن المتهم تزوج من المجني عليها بعد قصة حب، وباع ميراثه من أجلها، وأقام معها بشقة بمدينة القنايات، وبعدة فترة من الزواج، تلاحظ تعاطي زوجته الهيروين، وتعودها الخروج من المنزل مع صديقاتها بدون علمه، فنشبت بينهما الخلافات الزوجية، أكثر من مرة، حتي حدثت بينهما ليلة الحادث، مشادة كلامية، بسبب رغبتها الخروج مع صديقة لها، تطورت المشادة إلى مشاجرة، قام علي أثرها الزوج بخنق زوجته، بيده، ثم أحضر شال، وخنقها حتي فارقت الحياة.

قتل فلاح بأعيرة نارية ببنى سويف
ضبطت مباحث مركز سمسطا جنوب غرب بنى سويف اليوم، 3 أشخاص وبحوزتهم قطعة سلاح وعدد من الطلقات لشروعهم فى قتل فلاح، بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض.

تلقى اللواء جرير مصطفى مدير أمن بنى سويف، اخطارا من اللواء ممدوح أبوزيد مدير المباحث الجنائية، بإبلاغ مركز شرطة سمسطا عن إصابة” فتحى كساب- 65 عاما-  فلاح”  يقيم قفطان الشرقية بعدة طلقات، ونقل إلى مستشفى خاص بمدينة سمسطا، وبسؤاله اتهم كل من: عز حمدان عبدالوارث 43 عاما، وشقيقه أحمد 22 عاما، وفرحات عبدالمؤمن 40 عاما جميعهم يقيمون مركز البدارى – أسيوط، باطلاق النار عليه بسبب خلافات بينهم  على ملكية قطعة أرض مساحتها  150 فدان فى الصحراوى الغربي بدائرة مركز سمسطا  وفروا هاربين بعد الواقعة.

وتوصلت تحريات المباحث، إلى اختباء الجناه داخل المنطقة الصحراوية على الطريق الغربى وتمكنت قوة من الشرطة يقودها الرائد أحمد عبدالعظيم رئيس وحدة  مباحث مركز سمسطا والنقيب حسام الريدى معاون المباحث، بعد مرور  ثلاثة أيام على الواقعة، من القبض علي الجناه، وبحوزة المتهم الثانى “أحمد”  بندقية آلية و223 طلقة.

قاتل عفرتو  
وأحال النائب العام، المستشار نبيل صادق، معاون مباحث قسم المقطم، وأمين شرطة محبوسين، للمحاكمة الجنائية، ووجهت لهم النيابة العامة تهمة ضرب أفضى إلى موت واحتجاز شخص دون وجه حق، على خلفية تعديهم على “عفروتو.”

ربة منزل تقتل مسنة لسرقتها بالحوامدية
واعترفت ربة منزل متورطة في قتل مسنة بالحوامدية، أنها قررت ارتكاب الجريمة لمرورها بضائقة مالية، وعلمها أن المجني عليها ثرية، حيث اشترت سلاح أبيض ” سنجة” وتوجهت لمسكن الضحية بحجة سداد قسط شهري لغرفة نوم مستعملة اشترتها من المجني عليها ثم اخفت السلاح داخل “زير” مياه بمدخل العقار وعقب لقائها الضحية غافلتها وأحضرت السلاح وسددت لها عدة ضربات حتي فارقت الحياة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.