تسجيل الدخول

جامعة عمان الأهلية .. رائدة التعليم الجامعي

تعليم
زاجل نيوز19 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جامعة عمان الأهلية .. رائدة التعليم الجامعي

يعتبر الأردن من الدول المتقدمة في العالم بمجال التعليم العالي ، وهو يضاهي الدول المتقدمة في هذا الإتجاه ، ويتمتع بسمعة طيبة جعلته مقصدا للآلاف من الطلبة ؛ سواء من الدول العربية أو الإسلامية وغيرها من الدول حيث بات الأردن وجهة مفضلة للكثيرين لتلقي تعليمهم الجامعي سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدرجات الأعلى .
لم يكن تفكير الأب المؤسس الدكتور أحمد الحوراني رحمه الله عبثيا في طرق أبواب التعليم الجامعي الخاص ، حيث كان أول من فكّر في ذلك ، ويمكن اعتبار ما أقدم عليه رحمه الله معجزة أو مغامرة ، فالتعليم الجامعي الخاص لم يطرق أبواب الأردن بعد .
فقد عزم المرحوم الدكتور أحمد الحوراني على تحقيق قفزة في هذا الإتجاه ، فجاءت الباكورة الأولى بتأسيس جامعة عمان الأهلية عام 1990، لتكون منارة إشعاع وعلم ، ثم باتت رائدة التعليم الجامعي الخاص في الأردن ، وهو استثمار علمي يحسب له رحمه الله .
جامعة عمان الأهلية تمكنت من أخذ موقعها الذي تستحق وفي غضون سنوات قليلة ، فهي معتمدة اعتمادا عاما وخاصا ، وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والإسلامية والعالمية ، وهي دائما ما تسعى للتميز والإبداع والإرتقاء بجودة التعليم من خلال تبني منهجيات واستراتيجيات تعتمد على بناء نظام جودة ومتابعة .

تتبوأ جامعة عمان الأهلية مركزا متقدما في مؤسسات التعليم العالي ليس على مستوى الأردن فحسب ، بل على مستوى العالم العربي أيضا ، فلها سمعة طيبة في العديد من الدول العربية التي يرغب طلبتها في تلقي تعليمهم في هذه الجامعة الرائدة .
ومن خلال رئاسة الجامعة وإدارتها الحكيمة تبنت الجامعة تقنيات المعلومات والتعلم الألكتروني وتوظيف ذلك في النظام التعليمي في التخصصات كافة ، وهي بذلك احتلت موقعها كأولى الجامعات في هذا المجال .
تعتبر جامعة عمان الأهلية المكان المفضل للطلبة والباحثين والأكاديميين من خلال تلك البيئة الداعمة للإبداع ، والمساهمة في إعداد كوادر بشرية مؤهلة ومتخصصة في حقول المعرفة المختلفة .
اليوم يتجه سهم الجامعة للأعلى ومنطلقا بقوة نحو الآفاق دون توقف أو التفاتة إلى الوراء ، وها هو الإبن الدكتور ماهر الحوراني يستكمل طريق الأب المؤسس رحمه الله ، مؤكدا على أن تبقى جامعة عمان الأهلية منارة للعلم والثقافة والإبداع ، مع الوعد بأن تظلّ دائما في المراكز الأولى على مؤسسات التعليم العالي في الأردن والعالم العربي .
وكل التقدير نرفعه للمكتب الإعلامي في الجامعة وعلى وجه الخصوص الناطق الرسمي باسمها الزميل العزيز أحمد عنبوسي رفيق الإعلاميين الدائم والذي لا تخفى مساهماته الإعلامية الرائدة والتي تؤكد على تميز هذا الصرح العلمي الكبير .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.