تسجيل الدخول

«جامعة العين» توقع مذكرة تفاهم مع «دريسدن للعلوم» بألمانيا

2022-07-17T14:33:27+02:00
2022-07-17T14:35:17+02:00
اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US17 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«جامعة العين» توقع مذكرة تفاهم مع «دريسدن للعلوم» بألمانيا

أبرمت «جامعة العين» مذكرة تفاهم مع «جامعة دريسدن للعلوم التطبيقية» في ألمانيا، لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية المشتركة. وقد وقع المذكرة البروفيسور كريستوف شولف، رئيس «جامعة دريسدن»، والدكتور غالب الرفاعي، رئيس «جامعة العين».

زاجل نيوز، ١٧، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وتهدف المذكرة إلى تعزيز جوانب التبادل الأكاديمي والثقافي والبحثي، والإسهام في التطوير المهني للأكاديميين، والتعاون في التدريس والبحث العلمي، وتطوير مشاريع بحثية مشتركة في المجالات التي تهم الجامعتين في جميع الكليات والبرامج. كما تنص المذكرة على تعزيز تبادل أعضاء هيئة التدريس، والطلبة، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والأنشطه الطلابية. كما اتفق الطرفان على تبادل المشاريع التعليمية والبحثية، ونشر البحوث العلمية ومناقشة برامج دراسية مشتركة، والتعاون في عقد دورات تعلم مدى الحياة، وتبادل التدريب المهني للطلبة في البلدين.

وقال الدكتور غالب الرفاعي: إن إبرام هذه المذكرة يعكس استراتيجية الجامعة في توطيد علاقات التعاون مع المؤسسات التعليمية المتميزة، وتعزيز المصادر والمعلومات، ما يسهم في تعزيز التبادل المعرفي، والخبرات والتجارب المشتركة. مؤكداً حرص الجامعة على دعم البحث العلمي والمشاركة في خدمة المجتمع، لتحسين جودة التعليم في دولة الإمارات.

وأشار الدكتور عماد الغزو، عميد كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، إلى أن توقيع المذكرة، يأتي في إطار سعي الجامعة لتطوير معارف الأكاديميين والطلبة عبر التبادل المعلوماتي والمعرفي. لافتاً إلى عمق روابط التعاون الأكاديمي والعلمي التي تجمع الجامعة مع عدد من المؤسسات التعليمية والبحثية في مختلف دول العالم.

يذكر أن «جامعة دريسدن»، جامعة خاصة تعترف بها الدولة الألمانية، وتحرص على إبراز الجانب التطبيقي في التدريس والبحث العلمي، وتضم كليات إدارة الأعمال والتصميم والعلوم الاجتماعية التطبيقية.

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.