تسجيل الدخول

جامعة الشارقة تطلق يوم التوعية الصحية والمجتمعية والبيئية السنوي

زاجل نيوز31 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جامعة الشارقة تطلق يوم التوعية الصحية والمجتمعية والبيئية السنوي

أطلقت جامعة الشارقة “يوم التوعية الصحية والمجتمعية والبيئية السنوي”، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالمركز الطلابي في الجامعة، بمشاركة 50 جهة ومؤسسة تعمل بمجال الرعاية الصحية بالدولة.

افتتح سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، “يوم التوعية الصحية والمجتمعية والبيئية السنوي”، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالمركز الطلابي في الجامعة، بمشاركة 50 جهة ومؤسسة تعمل بمجال الرعاية الصحية بالدولة.

حضر الافتتاح الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور محمود درابسة عميد شؤون الطلاب، وعدد كبير من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

وتعمل جامعة الشارقة من خلال يوم التوعية على خدمة المجتمع وتنميته في مجال التوعية الصحية، من خلال تعريف الأفراد بالجهات والمؤسسات العاملة في مجال الرعاية الصحية والخدمات التي تقدمها للمجتمع، بهدف رفع مستوى الوعي والإدراك لدى الأفراد والسعي بتخريج جيل يهتم بصحته وصحة أفراد المجتمع من حوله.

خلال يوم التوعية، قدمت الجهات المشاركة التوعية لزوار المعرض في مجالات العناية بالأسنان، والبيئة الصحية والوقاية من المخدرات، وأضرار التدخين، والإسعافات الأولية والوقاية من الحوادث المرورية والتغذية الصحية، وكيفية الوقاية من الحرائق، كما تضمن المعرض العديد من القياسات المجانية مثل: قياسات السكري وضغط الدم وفحوصات هشاشة العظام وفحص النظر.

شارك في اليوم التوعوي كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية بجميع أقسامها المختلفة، والأندية والجمعيات الطلابية في جامعة الشارقة، كما شاركت العديد من الهيئات والمؤسسات المحلية ومن أبرزها: منطقة الشارقة الطبية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهلال الأحمر الإماراتي، وعدد كبير من إدارات القيادة العامة لشرطة الشارقة، والقيادة العامة لشرطة دبي، وبلدية البطائح، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، ومستشفى الجامعة بالشارقة، والعيادات الطبية بجامعة الشارقة، وكلية الفنون الجميلة بجامعة الشارقة مشروع العمل التطوعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.