تسجيل الدخول

جامعة الخليج العربي تشارك في معرض الشرق الأوسط السابع عشر لتآكل المعادن

زاجل نيوز2 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جامعة الخليج العربي تشارك في معرض الشرق الأوسط السابع عشر لتآكل المعادن

medium 2018 10 02 cf776589a1  - زاجل نيوزتشارك رئيسة قسم الطب النفسي في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي الدكتورة هيفاء القحطاني في فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السابع عشر لتآكل المعادن والذي انطلق مساء يوم الأحد على أرض مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، وشركة أرامكو السعودية وشركة نفط البحرين (بابكو) وعدد من الشركات الوطنية النفطية والصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي ودول العالم.

وتقدم الدكتورة القحطاني خلال المؤتمر محاضرة حول مسيرتها العلمية والمهنية بوصفها إحدى الشخصيات النسائية السعودية الملهمة لنظيراتها في الخليج. كما تقدم ورشة عمل بعنوان (تأثير التوتر المهني على العاملين في قطاع النفط والغاز أهمية معرفة فوائد الضغوطات لتجنب المضار).
إلى ذلك، قالت الدكتورة القحطاني ان المؤتمر يمنح هذا العام مساحة متنوعة من المحاور في الورش والمحاضرات تتسع لتشمل كافة المسائل الحياتية ولا تنحصر في القضايا التخصصية فقط، لذا فقد تمت دعوتي للتحدث عن تجربتي العلمية والعملية والتي منها العمل في شركة أرامكو، ثم رئاسة قسم الطب النفسي في جامعي الخليج العربي.

وتابعت، يتعرض العاملون في قطاع النفط والغاز شأنهم شأن باقي القطاعات لمجموعة من الضغوط المرتبطة بطبيعة مهنتهم، ونسعى من خلال ورشة العمل الى الالتفات إلى المؤشرات الجسدية والنفسية الصغيرة في مسعى للتعامل معها بشكل إيجابي يساهم في تذليل الضغوط او تخفيفها. لافتة إلى ان هذه المؤشرات الصغيرة بمثابة رسالة انذار للجسم، يؤدي اهمالها إلى مشكلة أكبر قد تستدعي العلاج.

وأوضحت الدكتورة هيفاء القحطاني ان التدريبات التي ستقدمها من خلال ورشة العمل تتمحور حول كيفية الاستفادة من العلامات التحذيرية وعدم مراكمتها من خلال تغيير نمط الحياة عبر الاسترخاء والسفر، وممارسة أنشطة تحفيزية، مع تمرينات ذهنية وعملية. كما ستتضمن الورشة توصيات للمنشئات التي تعد شريكاً في تذليل ضغوط الموظفين النفسية والعناية بصحتهم عبر تهيئة بيئة عمل صحية تساهم في رفع انتاجيتهم.

الجدير بالذكر ان المؤتمر سيستعرض العديد من أوراق العمل التي تُسلط الضوء على سلسلة من المواضيع المُتعلِّقة بتآكل المعادن من قبل متحدثين عالميين ومسئولين تنفيذيين وكبار المسئولين في الشركات النفطية والشركات الأخرى.

بالإضافة إلى تخصيص 6 ورش عمل متخصصة ولأول مرة في موضوع المرأة بعنوان (المرأة في الصناعة) وكذلك العديد من البرامج المتخصصة للشباب.

وسوف تشارك في المعرض المصاحب 65 شركة من كبريات الشركات النفطية العالمية متخصصة في مجال تآكل المعادن من 19 دولة من مختلف دول العالم الذين سيعرضون أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا المجال، ومن ضمن الدول المشاركة في المعرض المصاحب مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وغيرها من دول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.