تسجيل الدخول

جامعة الخليج العربي… انطلاق اول لقاءات “مقهى الابتكار”

زاجل نيوز9 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جامعة الخليج العربي… انطلاق اول لقاءات “مقهى الابتكار”

انطلقت اول لقاءات مقهى الابتكار عن بعد بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي، ليناقش الأستاذ الدكتور بقسم الابتكار وإدارة التقنية عودة الجيوسي اشكالية الابتكار في الوطن العربي، ملخصاً إياها في محدودية الدول على تحويل الاستثمار في البحث العلمي الى براءات اختراع وشركات تقنية ضمن التحول الى اقتصاد المعرفة.
وعرض الدكتور الجيوسي خلال اللقاء الذي حضره عن بعد عدد من القياديين والباحثين في مجال الابتكار مبادرة مبتكرون بلا حدود من أجل تطوير محتوى عربي لتجارب الابتكار في المنطقة العربية وتوطين ثقافة الابتكار في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تفاعلوا مع المبادرات المطروحة وأثنوا على دعم جامعة الخليج العربي لخدمة المجتمع ورفد عملية التحول نحو مجتمع الابتكار .
يشار إلى أن مقهى الابتكار هو مبادرة تمخضت عن ورشة عمل “مدير الابتكار المعتمد للأعمال” التي نظمتها جامعة الخليج العربي الشهر الماضي وشارك فيها قيادات ومدراء المؤسسات القائمة على الابتكار المؤسسي من مختلف دول مجلس التعاون الدول الخليج العربي والعالم العربي.
ويهدف مقهي الابتكار إلى توثيق التعاون المستقبلي في مجال الابتكار وتنظيم المزيد من ورش العمل واللقاءات التي تعنى بمناقشة معادلة الابتكار والابداع من منظورها الاحدث، لا سيما في ظل تولد الحاجة لقيادات تملك قدرة عالية من القدرة على الاستشراف والابتكار والتميز في ظل جائحة كوفيد 19، والتغيرات الاقتصادية والسياسية والتقنية المتسارعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.