تسجيل الدخول

جامعة البحرين تنشر ما يقارب 119 أبحاث علمية في عام 2019

زاجل نيوز7 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جامعة البحرين تنشر ما يقارب 119 أبحاث علمية في عام 2019

في العام الماضي (2019) شهد نشاط بحثي مميز لكلية العلوم بجامعة البحرين،إذ تم نشر 119 بحث علمي أجراها أكاديميون وطلبة في الكلية في مجالات علمية متنوعة بالإضافة إلى نشر ما يقارب تسعة فصول في كتب علمية متخصصة.
ودعا رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة الأكاديميين والطلبة إلى السعي لوصول إنتاجاتهم العلمية والبحثية والمعرفية إلى أكبر عدد ممكن من الباحثين حول العالم،عن طريق التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية والعلمية محلياً وعالمياً إضافة إلى النشر في المجلات العلمية المحكمة.
واعتبر عميد كلية العلوم في جامعة البحرين الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، هذه المشاركات العلمية إنجازاً مميزاً، يضاف إلى سلسلة إنجازات جامعة البحرين، وإضافة للمكتبة المعرفية والبحثية العالمية. وقال: “نسبة البحوث مقارنة بعدد أعضاء هيئة التدريس في الكلية وصل إلى معدل بحثين لكل عضو من هيئة التدريس”، طامحاً إلى زيادة عدد البحوث عبر إشراك أكبر عدد ممكن من طلبة الدراسات العليا وطلبة مشاريع التخرج في إنتاج البحوث لزيادة إنتاج المعرفة العلمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.