تسجيل الدخول

جائزة لوريوس لم تنس كرويف في ليلة ديوكوفيتش وسيرينا

zajelnews2015 zajelnews201519 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جائزة لوريوس لم تنس كرويف في ليلة ديوكوفيتش وسيرينا

Jordi-Cruyff-Photocalls-2016-Laureus-5632023-470x225

حصل لاعبا التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأمريكية سيرينا ويليامز اليوم على جائزتي أكاديمية (لوريوس) لأفضل رياضي ورياضية في العام، وذلك في الحفل الذي احتضنته العاصمة الألمانية برلين ولم ينس تكريم ذكرى أسطورة كرة القدم الهولندية وبرشلونة الإسباني، يوهان كرويف الذي توفي الشهر الماضي.
وتسلم ديوكوفيتش (28 عاما) بشخصه الجائزة، التي كان توج بها العام الماضي في شنغهاي بالصين ولكنه لم يتمكن حينها من الصعود لاستلامها بنفسه من على خشبة المسرح.

وتلقى اللاعب الصربي الجائزة من السائق الاسكتلندي السابق ديفيد كولتهارد، حيث بدأ كلامه للجمهور بالألمانية، لغة مدربه بوريس بيكر، قبل حديثه بالإنجليزية الأمر الذي راق للحضور.

وأضاف ديوكوفيتش، حامل ألقاب 11 بطولة جراند سلام، بهذه الطريقة جائزة لوريوس جديدة لخزانة ألقابه بعد تلك التي توج بها العام الماضي وفي 2012.

وتفوق الصربي في التصويت على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات والعداء الجامايكي أوسين بولت، ولاعب التنس الأمريكي ستيفن كوري، قائد فريق جولدن ستيت ووريارز، أخر الفائزين بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه).

وحصد ديوكوفيتش عدد أصوات أيضا أكبر من الإنجليزي لويس هاميلتون سائق سباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1) الذي سلم جائزة (انجاز المسيرة الرياضية الكاملة)، لأحد رؤسائه في فريق (مرسيدس) وهو النمساوي نيكي لاودا، الذي توج ببطولة العالم لسيارات (فورمولا1) ثلاث مرات.

وحصد لاعب الجولف الأمريكي جوردان سبيث، الفائز ببطولة اوجوستا للأساتذة وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لقب (أفضل انجاز) في العام، متفوقا على المنتخب التشيلي بطل النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا.

وفازت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالميا والمتوجة بـ21 لقبا من بطولات الجراند سلام ضمن انجازات أخرى، اليوم بجائزة أكاديمية (لوريوس) لأفضل رياضية للمرة الثالثة في مسيرتها وسبق لسيرينا، البطلة الأوليمبية أربع مرات (مرة في الفردي وثلاث في الزوجي مع شقيقتها فينوس)، التتويج بجائزة لوريوس لأفضل رياضية عامي 2003 و2010.

وكانت اللاعبة الأمريكية الأكثر حصولا على الأصوات في قائمة المرشحات التي ضمت أيضا العداءة الإثيوبية جينزيبي ديبابا، الفائزة باللقب العام الماضي، ولاعبة التزلج النمساوية آنا فينينجر.

وتفوقت ويليامز، التي فازت في 2007 بجائزة (لوريوس) لأفضل عودة، أيضا على العداءة الجامايكية شيلي آن فريزر برايس والسباحة الأمريكية كيتي ليديكي ولاعبة كرة القدم كارلي لويد، حيث تسلمت لاعبة الجمباز الأسطورية نادي كومانيشي الجائزة نيابة عنها.

وقدم حفل “أوسكار” جوائز الرياضة الممثل الأمريكي بيل موري، الذي رشح للأوسكار في 2003 عن دوره في فيلم (ضائع في الترجمة)، والمعروف عالميا بدوره في فيلم (صائدو الأشباح).

وخلف موري بهذه الطريقة، الممثل البريطاني بنيديكت كومبرباتش والأسترالي جوليان أسانج، في تقديم النسختين السابقتين من الجوائز بكوالالمبور وشنغهاي.

وكان الألماني يان فرودينو البطل الأوليمبي في السباق الثلاثي (ترياثلون) بدورة بكين 2008 وبطولة (الرجل الحديدي) في هاواي العام الماضي هو أول الفائزين حيث حصل على جائزة أفضل رياضي حركة، وذلك في الحفل الذي اختار أغلب الحضور فيه ارتداء ملابس السهرة مع أحذية رياضية، وذلك في مبادرة للتوعية بأهمية ممارسة النشاط البدني.

وحضر الحفل عدد من أساطير كرة القدم مثل راؤول جونزاليس وكارليس بويول، عضوا الأكاديمية، ولاعب ألعاب القوى الأمريكي السابق ادوين موسيز، أفضل متخصص في قفز الحواجز العالية على مر التاريخ.

وخسر نادي برشلونة لكرة القدم المنافسة على لقب أفضل فريق في العام أمام أول بلاكس النيوزيلندي لكرة الرجبي، فيما أن نجم الأخير دان كارتر حصل على جائزة (أفضل عودة) في 2015.

وكان من ضمن أفضل لقطات الحفل، لحظة تسليم هاميلتون جائزة لاودا، حيث قدمها الممثل دانييل برول الذي جسد شخصية السائق النمساوي في فيلم (اندفاع)، فيما كان من أكثر مظاهره المؤثرة جائزة الفقيد، التي منحت لكرويف وتسلمها نجل الراحل جوردي.

وبدا على جوردي التأثر الكبير بالجائزة حيث قال أنه كان ليفضل أن يتلقى والده هذا التكريم في حياته حيث قال باكيا “ردود الأفعال الداعمة من كل العالم كانت رائعة. أنا فخور جدا به”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.