تسجيل الدخول

ثورة.. ضد الغلاء

زاجل نيوز27 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ثورة.. ضد الغلاء

images

رجل الشارع هو الأصدق فى الحكم على إمكانية نجاح أو إخفاق دعوات مقاطعة السلع المبالغ فى أسعارها، التى أطلقها عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك مؤخراً، تحت عنوان «يوم من غير شراء» فى مطلع ديسمبر المقبل، للحد من كابوس توحش الأسعار، وتقليل حلقات التداول بين التجار والمستهلكين، ومنع الاحتكار، ومكافحة ظاهرة الجوع المستمرة فى الارتفاع.

فقد أطلقت حملات ودعوات كثيرة على مواقع التسوق الإلكترونى منها الدعوة إلى تخفيضات كبيرة تصل لـ70% على 10 آلاف سلعة غذائية واستهلاكية، وأخرى تطالب بوقف الشراء لمدة محدودة، فى ضوء تأكيدات «حماية المستهلك» بدعم هذه الحملات الوطنية، لتوفير السلع لعامة المواطنين بأسعار معقولة، بما يحقق العدالة الاجتماعية، وتخفيف العبء عن كاهل محدودى ومتوسطى الدخل.

«مش هنشترى سلع تخرب بيوتنا.. لازم نصبر.. هنعيش بكرامتنا.. ومش هنركع لمافيا المستوردين والمحتكرين».. بتلك الكلمات علق رجل الشارع المصرى على الحملة التى لاقت استجابة لدى قطاعات كبيرة من المواطنين – كما رأيناها الآن – نظراً لعدم قدرتهم على الشراء، فى ظل موجات اشتعال الأسعار التى فاقت كل التوقعات والتى لا تقابلها زيادة فى الرواتب والأجور، وغياب الرقابة على الأسواق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.