تسجيل الدخول

ثقة المصنعين البريطانيين تهبط إلى أدنى مستوى في عامين بعد استفتاء 23 حزيران

مال وأعمال
زاجل نيوز19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ثقة المصنعين البريطانيين تهبط إلى أدنى مستوى في عامين بعد استفتاء 23 حزيران

Factory_242442_large

أظهر مسح نُشر اليوم أنَّ ثقة المصنعين البريطانيين في شأن توقعات نشاطهم والاقتصاد الأوسع هبطت إلى أدنى مستوى في عامين على الأقل، بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وفي مسحها الفصلي لقياس معنويات قطاع الصناعات التحويلية، قالت مؤسسة (إي إي إف) إنَّ شركات قليلة شهدت تأثيراً فورياً نتيجة للاستفتاء الذي أجري في 23 حزيران.
لكن 29% من الشركات تتوقع أن تهبط طلبات الشراء المحلية على مدى الأشهر الستة المقبلة مع تباطؤ الاقتصاد.
وتوقعت 12% من الشركات هبوطاً في طلبات الشراء من الاتحاد الأوروبي، في حين توقعت نسبة مماثلة زيادة في المبيعات في الدول غير الأعضاء في الاتحاد.
وهبط مؤشران منفصلان لثقة الشركات في أدائها وفي الاقتصاد الأوسع إلى أدنى مستوياتهما، منذ أن بدأ المسح في توجيه هذا السؤال في منتصف 2014 .
وقال تقرير منفصل نُشر في الوقت نفسه من مؤسسة (بي دبليو سي) إنَّ التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من المرجح أن يؤدي إلى تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني إلى 1.6% في 2016 وإلى 0.6% في 2017 من 2.2% في 2015 .
وأظهر مسح (إي إي إف) أنَّ هبوط الجنيه الاسترليني، الذي بلغ 9% منذ الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي، يمثل فرصة لزيادة الصادرات لكن ثلاثة أرباع الشركات قلقة في شأن تقلبات سعر الصرف وقالت ثلث الشركات إنّها شهدت بالفعل زيادة في تكاليف المدخلات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.