تسجيل الدخول

تويوتا ومازدا تتحدان لتصميم السيارات الكهربائية

منوعات
زاجل نيوز10 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تويوتا ومازدا تتحدان لتصميم السيارات الكهربائية

c8e9545af4b15066c81f80d96d0c10d8

تجمع شركة مساهمة جديدة في اليابان شركتي تويوتا ومازدا، في سبيل توحيد طاقاتهما لدراسة إمكانيات تصنيع وحدات القدرة البديلة وأحدث تقنيات الاتصال بين السيارات.

أوردت مجلة Autocar أن قيمة هذا الائتلاف تقدر بما يعادل 450.5 مليون دولار، حيث ستحصل شركة تويوتا في إطار هذه الاتفاقية على 5% من أسهم شركة مازدا، بينما ستحصل مازدا على 0.25% من أسهم تويوتا.

إضافة إلى تصميم سيارات كهربائية، يخطط الائتلاف لإجراء بحوث في مجال الاتصالات بين السيارات والبنية التحتية إلى جانب تصميم أحدث منظومات الأمن للمركبات.

علاوة على ذلك تنوي الشركتان إنشاء مصنع جديد في الولايات المتحدة، مع العلم بأن قيمة هذا المشروع تقدر بـ1.6 مليار دولار. سيستطيع هذا المصنع إنتاج 300 ألف سيارة سنويا، ومن المخطط أن يقدم أول سيارة عام 2021، ومن غير المستبعد أن ينتج السيارات الكهربائية فقط.

يفترض تعاون شركتي تويوتا ومازدا استخداما مشتركا لقواعد بناء سياراتهما. فمثلا، تنتج تويوتا موديلا خاصا بها لسيارة مازدا 2 صغيرة الحجم، التي تحمل اسم Yaris iA، بينما تخطط مازدا لإنتاج سيارة بيك أب على قاعدة من شركة تويوتا لتوريدها إلى السوق اليابانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.