تسجيل الدخول

تونس تنهي رسمياً السنة الدراسية للتعليم الأساسي

منوعات
زاجل نيوز30 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تونس تنهي رسمياً السنة الدراسية للتعليم الأساسي

أعلنت تونس اليوم الأربعاء رسمياً إنهاء السنة الدراسية للمراحل الابتدائية والإعدادي والثانوي، والإبقاء على امتحانات الثانوية العامة وامتحانات دخول المعاهد النموذجية، والسنة الجامعية.
وقال وزير التربية محمد الحامدي في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة بمناسبة عرض الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي، “تقرر إنهاء جميع السنوات الدراسية باستثناء الثانوية العامة، حيث سيعود التلاميذ لتدارك ما بقي من المنهاج يوم 28 آيار، فيما ستكون عودة المدرسين قبل ذلك بيوم أي 27 آيار المقبل”.
وأشار إلى أن الدراسة ستتواصل لثلاثة أسابيع ثم سيدخل التلاميذ في فترة مراجعة قبل امتحانات الثانوية العامة التي تنتظم دورتها الرئيسية بداية من الثامن تموز المقبل.
من جهته، كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم الشورى عن أنّ العودة التدريجية للدراسة الجامعية ستكون ابتداء من الأول من حزيران بكافة المؤسسات الجامعية والخاصة، باستثناء مؤسسات التعليم الطبي أي الطب وطب الأسنان والصيدلة التي ستنطلق الدروس الخاصة بها ابتداء من 11 آيار.
وأضاف الشورى، أن الدراسة والامتحانات ستمتد إلى نهاية تموز ليكون شهر آب عطلة للطلبة، كما أن الدورات التدريبية ستكون في شهر تموز وعند الاقتضاء في شهر أيلول، على أن تكون العودة الجامعية المقبلة في شهر تشرين أول المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.