تسجيل الدخول

توقيع اتفاق تمويل إنشاء مشروع «دانات اللوزي»

مال وأعمال
زاجل نيوز14 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
توقيع اتفاق تمويل إنشاء مشروع «دانات اللوزي»

e1

وقّعت شركة دانات اللوزي على اتفاق تمويل بقيمة 19.5 مليون دينار بحريني، مع بنك البحرين الإسلامي والبنك العربي. وسيقوم المصرفان، مناصفة، بموجب الاتفاق الذي أبرم مؤخرًا، بتمويل مشروع دانات اللوزي، الواقع في المحافظة الشمالية والذي يوفّر وحدات سكنية ذات كلفة مناسبة.
وشركة دانات اللوزي هي شركة ذات غرض خاص، تأسست في 2014 بين بنك الإسكان وشركة «انفينيتي كابيتال. ويتولى بنك الإسكان دور مدير الاستثمار للمشروع فيما تتولّى شركة عقارات الإسكان المملوكة بالكامل لبنك الإسكان، تطوير المشروع».
ووقّع الاتفاق رئيس مجلس إدارة شركة دانات اللوزي، مدير عام بنك الإسكان الدكتور خالد عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي محمد أحمد جناحي، المدير العام للبنك العربي لمنطقة البحرين محمد عبدالخالق.
وقال الدكتور خالد عبدالله، إن «مشروع دانات اللوزي هو أول مشاريع الشراكة لبنك الإسكان مع ملاك الأراضي، وأُقرّ في مبادرة أطلقها وزير الإسكان، رئيس مجلس إدارة البنك، المهندس باسم بن يعقوب الحمر، في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة الإسكان بتسخير الموارد والمصادر المتاحة كافة من أجل تحقيق التنمية الإسكانية وفي الوقت نفسه تثمر شراكات مجزية للقطاع الخاص الذي تسعى الحكومة لدعمه ليكون محركًا أساسيًا لجميع قطاع التنمية في الاقتصاد الوطني».
من جانبه أشاد المدير الإداري بشركة انفينيتي كابيتل علي قاسم بالتوجهات الحكومية لفتح المجال للقطاع الخاص للمساهمة في مجالات التنمية، معبرًا عن اعتزازه بالدخول شريكًا في مثل هذا المشروع الرائد الذي يحرك قطاعي الإنشاءات والعقارات ويوفّر للمواطنين الوحدات السكنية المناسبة التي تلبي متطلباتهم من أجل حياة أفضل.
وفي السياق نفسه أكّد قاسم أن هذه المشاركة نابعة من التزام الشركة العميق بأهمية المساهمة بدور فعّال في الملف الإسكاني الذي يعتبر من أهم الاولويات الوطنية التي توجّه القيادة الكريمة لرفدها بكل الموارد والإمكانيات في القطاعين العام والخاص لتوفير السكن اللائق للأسر البحرينية، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي المنشود.
من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي محمد أحمد جناحي «يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية لتمويل إنشاء مشروع دانات اللوزي والمساهمة في تمويل هذا المشروع الإسكاني الكبير الذي سيوفر عددًا كبيرًا من الوحدات السكنية للمواطنين وذلك غربي مدينة حمد في المحافظة الشمالية».
وأضاف: «تأتي مساهمتنا في تمويل هذا المشروع انطلاقا من حرصنا على تمويل مختلف المشاريع الإسكانية التي تتماشى مع خطط وتوجهات الحكومة الرشيدة الهادفة إلى توفير السكن الملائم للمواطنين، وإيمانًا منا بالدور الكبير الذي يقع على عاتقنا تجاه المجتمع، وتنفيذًا لخططنا وتوجهاتنا الاستراتيجية التي تهدف إلى خدمة الزبائن والمواطنين في المقام الأول».
ويشار إلى أن المشروع المقام في منطقة اللوزي، المعروفة بتنوعها السكني وأراضيها الزراعية الخصبة، والواقعة غربي مدينة حمد في المحافظة الشمالية على امتداد شارع زيد بن عميرة الذي يربط شارع المزارع بشارع ولي العهد، هو مشروع سكني يوفّر 200 فيلا و296 شقة تربطها مرافق مجتمعية توفر البيئة السكنية المريحة والمستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.