تسجيل الدخول

توقعات بظهور بلاي ستيشن 5 في 2021

تكنولوجيا
زاجل نيوز29 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
توقعات بظهور بلاي ستيشن 5 في 2021

127 165209 playstation 4 enters the final stage of its life   - زاجل نيوز

كشفت شركة سوني Sony اليابانية المستثمرين اليابانيين أن جهاز بلاي ستيشن PS4 “يدخل نهاية دورة حياته” في إشارة إلي أنها تستعد للكشف عن جهاز بلاي ستيشن 5 في السنوات القليلة القادمة.

ويتوقع المحللون أن الجهاز القادم سيظهر في عام 2021 أي بعد مرور ثماني سنوات على إطلاق جهاز بلاي ستيشن 4 (2013).

بيع 6 ملايين جهاز بلاي ستيشن ٤ خلال فترة أعياد الميلاد

 أن الشركة اليابانية ستستخدم السنوات الثلاث المقبلة لإعداد الخطوة التالية لتحقيق نسبة مبيعات أعلى من جهاز بلاي ستيشن 4 الحالي.

ويتوقع أن سوني ستقوم ببيع 16 مليون جهاز في ٫2018 وذلك يعني أقل بثلاث ملايين جهاز عن عام 2017، ورجح كوديرا السبب أن الجهاز ليس للاستعمال الشخصي٫ بل جهاز هدفه إمتاع العائلة٫ لذلك نسبة المبيعات لايمكن أن ترتفع وتتقارن بالهواتف الذكية والتي تعتبر أجهزة شخصية.

لكن مازالت سوني بلاي ستيشن 4 في وضع قوي٫ ومبيعات الجهاز تثبت ذلك من خلال بيع نحو 80 مليون جهاز حتى الآن، مما يضع شركة سوني في المركز الأول من خلال الجهاز الأكثر مبيعا حول العالم ، كما أن جهاز بلاي ستيشن PS4 يعتبر نسبياً نتاح للبيع لـ 6.93 مليار شخص آخرين لا يملكون واحدة حتى الآن.

وهذا يعني أن سوني يمكن أن تتمتع بالأرباح الأعلى التي تأتي من الألعاب، والمبيعات ، ومبيعات الاشتراك مع الاستمرار في بيع أجهزة تحكم جديدة٫ بالتالي زيادة عدد مشتركي الألعاب.

وللبقاء كأقوى جهاز ألعاب في الساحة٫ سبق وأطلقت سوني جهاز بلاي ستيشن 4 برو ٫PlayStation 4 Pro وهو تحديث أقوى من جهاز بلاي ستيشن ٫4صحيح أنه يقوم بتشغيل نفس الألعاب، لكن جهاز برو يجعلها تبدو أجمل بالإضافة إلى سرعة التحميل.

وإذا كان لديك تلفزيون قادر على عرض جودة 4K / HDR ، فعليك شراء PlayStation 4 Pro حيث ستستمتع بوضوح ونقاء الصورة أثناء اللعب.

بمعنى آخر ، هناك أساس قوي تستند عليه شركة سوني يمكنها أن تؤجل فكرة الانتقال من جهاز PlayStation 4 إلى جهاز جديد على الأقل في الوقت الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.