تسجيل الدخول

“قصة حلم” رواية جديدة لسناء أبو شرار

2019-05-06T11:23:19+02:00
2019-05-06T11:50:56+02:00
واحة الأدب
زاجل نيوز6 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“قصة حلم” رواية جديدة لسناء أبو شرار

صدرت عن “دار المعارف” في القاهرة، رواية جديدة للكاتبة الأردنية سناء أبو شرار بعنوان: “قصة حلم”.

تقع الرواية في 128 صفحة، وتستعرض قصة امرأة تعيش حياة سعيدة وتقليدية منذ طفولتها، ثم تشهد حياتها تحوّلات تجعلها تفقد كل شيء، وتضعها عند مفترق طرق بين الفقد المادي الكامل وبين الإيجاد المعنوي للذات، فالثراء المادي منفصل عن الثراء المعنوي، إذ إنه ربما يبقى أو يزول، ولا يمنح بالضرورة ثراء روحياً عميقاً؛ أما الثراء المعنوي الذاتي، فهو ما يجعل الانسان يقاوم ويستعيد نفسه من جديد على رغم كل الظروف الصعبة.

تتجه بطلة الرواية إلى تصوف روحي ونقاء فكري، لتتجاوز أزماتها وتؤمن بعمق بأن حلمها البعيد سيتحقق، فهي عاشت حقيقة الحلم قبل أن تعيش وجوده على أرض الواقع، آمنت بأن الله على كل شيء قدير، وأن تلك القدرة المطلقة تحيط بجميع البشر ولكن هناك من ينساها وهناك من يتجاهلها وهناك من لا يؤمن بها، لكنها آمنت بها بكل بكيانها، وحين تحقق الحلم البعيد، لم تتوقف عند جماله وروعته، بل توقفت عند جمال الخالق الودود الذي حين تغلق كل أبواب الحياة، يبقي بابه مفتوحاً لمن يتوجه إليه وكذلك لمن يدير ظهره ويرحل، فرحمته تنادي القريب والبعيد.

سناء أبو شرار روائية وشاعرة أردنية – فلسطينية مواليد ١٩٧٠ في الخليل (فلسطين المحتلة)، حاصلة على ماجستير في القانون من “جامعة مونبلييه”، فرنسا، عضو “رابطة الكتاب الأردنيين”، و”اتحاد الكتاب الفلسطينيين”، و”نادي القصة” في الإسكندرية، مصر، وعضو “اتحاد كتاب مصر”.

من مؤلفاتها: “جداول دماء وخيوط فجر”، أنين مدينة”، “رائحة الميرامية”، “غيوم رمادية مبعثرة”، “أساور مهشمة”، “في انتظار النور”، “رحلة ذات لرجل شرقي”، “لأني أشتاق إليك”، “حالة روح”، مدينة في الروح” و”رسائل الصمت”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.