تسجيل الدخول

تنفيذ 30 مشروع دفاعي اوكراني تركي مشترك

عربي دولي
rema10 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تنفيذ 30 مشروع دفاعي اوكراني تركي مشترك

بـــــــوابة اوكرانيا – كييف في 9 يناير 2021 -العلاقات الاوكرانية التركية علاقات متنامية في مختلف القطاعات ولعل ابرزها مجالات التعاون العسكرية – التقنية والصناعية الدفاعية والتي تم رفعها مؤخرًا إلى مستوى جديد ، بشكل عام ، تشمل الشراكة في مجالات صناعة الطيران والصناعات الدفاعية أكثر من 30 مشروعًا.
صرح بذلك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى تركيا أندريه سيبيجا في مقابلة للمنصة الإعلامية الخاصة بصناعة الدفاع Defensehere.com .

وقال السفير “التعاون الثنائي بين أوكرانيا وتركيا في المجالات العسكرية والتقنية والصناعية الدفاعية قد ارتقى مؤخرًا إلى مستوى نوعي جديد من قبل الطرفين ولا يزال أحد العناصر الرئيسية للشراكة الاستراتيجية الأوكرانية التركية.”

اقرا ايضاُ:اوكرانيا تبرم اتفاقيات عسكرية مع تركيا

ونوه السفير الا انه و بتنفيذ مشاريع لإعادة تجهيز وحدات القوات المسلحة الأوكرانية بمعدات الاتصالات المصنعة من قبل شركة أسيلسان التركية ، وتحديث أسطول طائرات الهليكوبتر التركية الأوكرانية الصنع من قبل الشركات الأوكرانية ، وتطوير التعاون في بناء محركات الطائرات للطائرات بدون طيار التركية ومنصات الطائرات الأوكرانية الأخرى.

اقرا ايضاُ:اتفاقية التجارة الحرة بوابة لبناء اقتصادات قوية كل من أوكرانيا وتركيا
هذا وكانت أوكرانيا من أوائل الدول الأجنبية التي حصلت على مجمعات Bayraktar TV2. في علاقاتنا ، وأصبح هذا العقد من أكبر العقود وأخذ علاقتنا إلى مستوى جديد نوعيًا. في الوقت نفسه ، لا يتوقف التعاون في هذا الاتجاه ، بل يكتسب زخمًا فقط ، لأنه وفقًا للاتفاقية ، سيتم تجهيز طائرات Akinji UAV الواعدة بمحركات الطائرات الأوكرانية. كما تعمل الأطراف حاليًا بنشاط على توطين إنتاج المحركات الأوكرانية في TR ، والطائرات التركية بدون طيار في أوكرانيا “،.

ومن بين المجالات الواعدة ، ذكر السفير التعاون في مجال بناء المحركات المدرعة ، واستكشاف الفضاء السلمي ، وإنشاء مشاريع مشتركة لإنتاج الطائرات على أساس طائرات أنتونوف ، وكذلك وحدات طاقة الطائرات على أساس تطوير مؤسسة الدولة Ivchenko-Progress.

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8103

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.