تسجيل الدخول

«تنفس السعودية» رصد مخيمات السياح بالحدائق المفتوحة

زاجل نيوز18 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«تنفس السعودية» رصد مخيمات السياح بالحدائق المفتوحة

رصد في ملمح لافت يحدث لأول مرة في السياحة الداخلية ظهور الافتراش والخيام الصغيرة في الحدائق المفتوحة، إذ يعتبر التخييم أحد مستهدفات هيئة السياحة في موسم «تنفّس السعودية» وكشف عدد من المخيمين اللجوء لذلك لحجم الإقبال الكبير على استئجار الوحدات السكنية وارتفاع الأسعار.

وتكثر حالات التخييم في منطقتي الهدا والشفا، لتعكس بشكل آخر كثافة السياح والزوار التي تتمتع بها الطائف من أجواء جذب؛ منها اعتدال درجات الحرارة والأمطار وتنوّع الوجهات، وتزامن ذلك مع منتجات ورد الطائف. ووفق رصد أجرته «عكاظ» على الوحدات السكنية تراوح أسعارها ما بين ٣٠٠ و٨٠٠ ريال للغرفة الفندقية الواحدة لشخصين.

من جانبه، كشف المؤرخ عيسى القصير أن الطائف شهدت خلال الأسابيع الماضية توافد آلاف المصطافين للسياحة والاستجمام وتم إشغال الفنادق والشقق والأجنحة المفروشة بالكامل، وصادف ذلك نزول جميع الفواكه الطائفية للأسواق، مضيفا أنه يعتبر صيف هذا العام من أنجح المواسم السياحية، إذ شهدت هذه المواقع السياحية والطبيعية في منطقتي الهدا والشفا تدفقا من الزوار من جميع مناطق المملكة وشهد منتزه الردف السياحي إقبالا كبيرا من كافة شرائح المجتمع لما يتمتع به من مقومات التنمية السياحية الكبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.