تسجيل الدخول

تغريدات دخلت التاريخ

zajelnews2015 zajelnews201520 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تغريدات دخلت التاريخ
860x484

السنوات العشرة الماضية، أي منذ إنشاء موقع “تويتر”، نشرت شبكة التواصل الاجتماعي عدداً من التغريدات التي يقتصر كلّ منها على 140 حرفاً، أعيد نشرها بكثافة بحيث انطبعت في مسار التاريخ.

– آذار 2006، التغريدة الاولى

نشر المشارك في تأسيس “تويتر” جاك دورسي التغريدة الاولى، وهي رسالة الكترونية تقول “انا بصدد فتح حسابي على تويتر” قبل ان ينشر الرسالة الفعلية الاولى التي قالت “ادعو زملائي الى المشاركة”.

– ايار 2009، من مدار الكرة الارضية

كتب رائد الفضاء مايك ماسيمو التغريدة الاولى من الفضاء وجاءت كالآتي “في المدار: كان الاطلاق رائعا! انا بصحة ممتازة وأعمل بكد واستمتع بالمشاهد المذهلة، مغامرة حياتي بدأت”.

– ايار 2011، مداهمة مقر اسامة بن لادن

نشر اختصاصي المعلوماتية في باكستان صهيب اطهر على حسابه التغريدة الآتية “مروحية تحلق في موقعها فوق ابوت اباد في الساعة الواحدة فجرا (غريب جدا)”، وبات بذلك، بغير علمه، أحد اوائل الشهود الذين نقلوا خبر المداهمة التي ادت الى قتل اسامة بن لادن.

– تشرين الثاني 2012، اعادة انتخاب اوباما

مساء يوم الانتخابات الرئاسية الاميركية نشر الرئيس الاميركي باراك اوباما على حسابه الرسمي تغريدة “اربع سنوات اضافية” مرفقة بصورة له وهو يعانق زوجته ميشيل التي ارتدت فستانا بمربعات حمراء وبيضاء. واستخدمت وسائل اعلام عدة عبارته للاعلان عن نتيجة الاستحقاق، واصبحت تغريدته الاكثر تناقلا في تاريخ الموقع.

– حزيران 2014، انطلاقة فكاهية لحساب الـ”سي اي ايه”

افتتحت وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) حسابها على تويتر بدعابة فغردت “لا يسعنا التأكيد او النفي ان هذه تغريدتنا الاولى”.

– كانون الثاني 2015، الهجوم على “شارلي ايبدو” في باريس

اطلق المستخدم يواكيم رونسين هاشتاغ “جو سوي شارلي” (انا شارلي) التي تحولت حول العالم الى شعار يعبر عن التضامن مع ضحايا الاعتداءات على مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.