تسجيل الدخول

تعرف على رديتر السيارة

2020-08-09T11:06:42+02:00
2020-08-12T09:00:26+02:00
سيارات
زاجل نيوز9 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعرف على رديتر السيارة

الرديتر (Radiator) أو المبرد هو قطعة متدوالة جداً في عالم السيارات، وهو أمر طبيعي نظراً لأهميتها؛ لذلك سنشرح لك بشكل مبسّط ومختصر عن وظيفته.

ما هي وظيفة رديتر السيارة؟
ببساطة، الرديتر هو قطعة مسؤولة عن تبريد محرك السيارة، لأن هذا الأخير بحاجة الى أن يكون ضمن نطاق معين للحرارة من أجل أن يعمل بكفاءة، علماً أن تجاوز هذا النطاق قد يؤدي الى ارتفاع حرارته وتلفه.

شرح مبسّط: كيف يعمل الرديتر؟
الرديتر هو قطعة معدنية في مقدمة السيارة (مباشرةً خلف الشبك الأمامي) تستقبل المياه الساخنة أو سائل التبريد الساخن (وهو يصبح ساخناً بفضل حرارة المحرك) وتبرّده بمساعدة الهواء القادم من أمام السيارة قبل أن تعيد إرساله الى المحرك بهدف الحفاظ على حرارة هذا الأخير.

هذا، ويستفيد الرديتر أيضاً من مروحة (موجودة بينه وبين المحرك) تعمل على سحب الهواء بإتجاه الرديتر، خصوصاً عندما تكون السيارة متوقفة أو عند سيرها بسرعات متدنية، حيث يكون تدفق الهواء من أمام السيارة أقل بكثير من السرعات العالية.

الرديتر موجود في كل السيارات من دون استثناء، وهو من القطع الأساسية التي تضمن عمل السيارة بكفاءة، أي أنه لا يمكنها السير بتاتاً من دونه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.