تسجيل الدخول

تعرف على أفضل وقت لتناول وجبة الإفطار والغداء

المطبخ
rema13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تعرف على أفضل وقت لتناول وجبة الإفطار والغداء

تناول الإفطار والغداء والعشاء في مواعيد محددة يساعد في الحفاظ على الصحة وخسارة الوزن، ويمنح الجسم أكبر استفادة من الطعام، فما هي المواعيد الجيدة؟
تقول بروبيوتيك ناتالي، أخصائية التغذية، إن أفضل وقت لتناول الإفطار بهدف خسارة الوزن هو في ساعة مبكرة صباحًا، ويجب عدم الاستمرار في تناول الطعام أكثر من 11 دقيقة، أما الغداء، فأفضل أوقاته من 12.30 وحتى الواحدة مساءً، والعشاء ما بين 6 و6.30 مساءً، ويجب عدم تأخير العشاء حتى الـ8 مساءً؛ لأن الطعام حينها يزيد من تراكم الدهون في محيط الخصر لأن الجسم لا يستطيع هضم الطعام ليلًا مثلما يفعل صباحًا، حيث إن بذل المجهود خلال الصباح يحرق دهون على عكس المساء الذي يرتاح فيه الإنسان وبالتالي يقل الحرق.
وأضافت أنه في حالة الالتزام بمواعيد الوجبات الثلاثة المذكورة، والرغبة في تناول الطعام مرة ثانيةً، يمكن استهلاك ما يصل إلى 750 سعرة حرارية إضافية خلال اليوم، ويجب الحصول عليها في الساعة 11 صباحًا، أو 3.14 دقيقة مساءً، أو 9.30 مساءً، ويمكن تقسيم السعرات على هذه الأوقات أو تناولها في وجبة واحدة- بحسب مجلة “جود تونو” الأمريكية الخاصة بالطهي وتحسين أسلوب الحياة.
وأشارت إلى أن مؤسسة الصحة البريطانية نصحت النساء الرغبات في إنقاص الوزن، بالالتزام بـ1400 سعر حراري في اليوم، ويجب أن تحتوي وجبة الإفطار على 400 سعرة حرارية، والالتزام بنفس المقدار خلال وجبة الغداء، مع 300 سعر حراري في العشاء، والكمية المتبقية من السعرات يفضل تناولها بين الوجبات، ولكن يجب اختيار الأطعمة الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات المعقدة وليس المكررة؛ منعًا لمعانأة الجسم من فقدان الطاقة، كما يحب خلال العشاء تناول الكثير من مصادر البروتين والخضروات.
وأكدت أنه يفضل تقسيم الوجبات الخفيفة التي يتم تناولها بين الأساسية بمقدار 100 سعر في الوجبة الواحدة، والحرص على عدم الإصراف في استهلاك الشاي والقهوة؛ لحماية الجسم من تأثير الكافيين الزائد.
ونصحت أخصائية التغذية الجميع بالالتزام قدر الإمكان بتناول الوجبات في المواعيد الموصي بها؛ لأنها لا تساعد في خسارة الوزن فقط، بل تساعد في تسريع الهضم وتمنع الإمساك وتضبط من مستوى الضغط وسكر الدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.