تسجيل الدخول

تعرفي على افضل 7 فواكهة لإنقاص الوزن

الصحة
زاجل نيوز24 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعرفي على افضل 7 فواكهة لإنقاص الوزن
841505

عندما تشعر الواحدة منًا انها تحتاج الى اجراء بعض الرجيم لإنقاص الوزن تحتاج الى التعرف على نظام غذائي متكامل يحقق هذا الهدف في اسرع وقت وبطريقة صحية تمامًا. وتعتبر الفواكهة اوحدة من اهم مكونات الطعام التي تستخدم لغنقاص الوزن بطريقة صحيحة وسريعة.
هم الفواكهة لإنقاص الوزن
هنا اكتب لك عن افضل فواكهة لإنقاص الوزن التي ينصح بها إخصائي التغذية لما تحويه من فوائد رائعة تساعدك في إنقاص الوزن.
1 – الليمون رائع لإنقاص الوزن
يتمتيز الليمون بإحتواءه على نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية التي لا تصل الى 20 سعرة حرارية لكل مائة جرام من الليمون، كما ان الليمون يمتاز بقدرته الرائعة على تطهير الجسم من السموم ويساعد على إذابة الدهون. لهذا كوني حريصة يا عزيزتي على شرب عصير الليمون بنسب جيدة يوميا علاوة على تتبيل طعامك بالليمون كوسيلة تساعدك لإنقاص الوزن الذي تبحثين عنه.
2 – الجريب فروت ومدى فاعليته في إنقاص الوزن
من المعروف ان الجريب فروت غني بالالياف التي تمنح الانسان الشعور السريع بالشبع وبالتالي عدم إكساب الجسم وزن زائد. أيضا الجريب فروت يحتوى على نسبة ممتازة من الياف البكتين الغذائية والتي تُعرّف على انها الياف غير قابلة للذوبان وهو ما يعني خفض نسبة الكولسترول في الدم وهو ما يقلل من تراكم الدهون في الجسم وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن. وللإستفادة من الجريب فروت لإنقاص الوزن كوني حريصة على تناول الجريب فروت في وجبة الافطار او بإضافته الى مكونات السلطة او اكله طازجًا.
3 – البطيخ لإنقاص الوزن
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم والمعادن المفيدة للصحة، كما انه يحتوي على نسبة عالية من الماء والالياف التي تعطي الشعور بالشبع علاوة على انخفاض السعرات الحرارية الموجودة به حيث لا تزيد قيمة السعرات الحرارية لكل 100 جرام بطيخ عن 40 سعر حراري. لهذا كوني حريصة على اكل البطيخ او تحضير عصير منعش من البطيخ لتحقيق هدفك في موضوع إنقاص الوزن.
4 – التوت وفوائده لإنقاص الوزن
التوت يعتبر احد اهم الفواكهة التي تساعد على الحد من السيلوليت بالاضافة الى تجديد الخلايا ومكافحة تراكم الدهون بالجسم. كما ان التوت يساعد بشدة لإنقاص الوزن لما يحويه من الياف البكتين التي تفيد في شد الانسجة في الجسم. يمكنك ان تتناولي التوت في صورته الطازجة او من خلال عصير التوت مع الحليب الخالي من الدسم.
5 – البرتقال لإنقاص الوزن والوقاية من الامراض
يعتبر البرتقال من الفواكهة الغنية بمضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من الامراض السرطانية كما تنقيه من السموم بكافة اشكالها. البرتقال ايضًا من الفواكهة التي تخفض مستوى الكورتيزول في الجسم وهو ما يساهم في ازابة الدهون خاصة في منطقة البطن. لهذا كوني حريصة على شرب كوب من عصير البرتقال على الاقل بصورة يومية.
6 – التفاح الاخضر
من المعروف ان التفاح من الفواكهة الغنية بالالياف والتي تمنح شعور كبير بالشبع وهو ما يعني تناول كميات اقل من الطعام وبالتالي مفيد لإنقاص الوزن.
7 – الخوخ وفوائده للجسم
الخوخ من الفواكهة المفيدة للجسم سواء لإنقاص الوزن او لتنقية الجسم من السموم، كما ان الخوخ مدر للبول ويقي من الامساك ويعزز من التمثيل الغذائي في الجسم.
سبع بواكهة تعتبر هي الافضل لإنقاص الوزن، إختاري ما تفضلين منها او نوعي ما بينها لتحققي غايتك لإنقاص الووزن والاستمتاع بجسم رشيق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.