تسجيل الدخول

دراسة أمريكية: 70% من الأفراد لايمكنهم إدارة ضغوطات العمل والحل يكمن في إتقان مهارات الذكاء العاطفي

2019-07-03T11:27:31+02:00
2019-07-03T12:22:30+02:00
مال وأعمال
زاجل نيوز3 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دراسة أمريكية: 70% من الأفراد لايمكنهم إدارة ضغوطات العمل والحل يكمن في إتقان مهارات الذكاء العاطفي

تحت رعاية جميل بن محمد حميدان – وزير العمل والتنمية الاجتماعية الموقر، يُعقد الملتقى العالمي للذكاء العاطفي الذي يتمحور حول أهمية مهارات الذكاء العاطفي تحت عنوان (كيفية رفع مستوى الأداء الوظيفي من خلال التطبيق الأمثل لمهارات الذكاء العاطفي)

يُعد الذكاء العاطفي من أهم مقومات نجاح الفرد في العمل والحياة العامة. وتؤثر مهارات الذكاء العاطفي بشكل كبير في صقل الشخصية، خصوصًا شخصية القادة والأشخاص المؤثرين في بيئة العمل. الموظفون الاستثنائيون لا يمتلكون سمات شخصية بالفطرة، بل يعتمدون على مهارات الذكاء العاطفي البسيطة اليومية التي يمكن لأي شخص تطبيقها بشكل يومي. ولا يحتاج القادة للبحث عن هذه المهارات الهامة، فواجبهم هو مساعدة جميع أفراد الفريق على تسخير هذه المهارات ليصبحوا موظفين ناجحين ومنتجين في بيئة العمل.

في كتاب “الذكاء العاطفي 2.0” والذي ألفه خبير الذكاء العاطفي د. ترافيس برادبيري – مؤسس شركة تالنت سمارت الأمريكية المؤسسة الرائدة في تقديم الاستشارات والتدريب في الذكاء العاطفي لأكثر من 75% من كبرى المؤسسات الأمريكية ذات الإيرادات العالية “Fortune 500”. ذكر المؤلف أن الأشخاص الذين يمتلكون مستوى عالٍ من الذكاء العاطفي يطبقون 66 استراتيجية لتحقيق النجاح في حياتهم العملية والخاصة.

ومن نتائج الدراسات والأبحاث التي تناولها الكتاب أن 70% من الأفراد الذين نُفذت عليهم الدراسة لايقومون بحل النزاعات أو إدارة الضغوطات بشكل فعال، 30% منهم متمكنين من إدراك عواطفهم وإدارتها في العمل وفي الحياة العامة، و 15% منهم من الموظفين يعتقدون بأنه يتم تقدريهم واحترامهم من قبل زملاء العمل.

ولأهمية مهارات الذكاء العاطفي التي تضمن النجاح الوظيفي والمؤسسي وترفع مستوى إنتاجية الموظفين، وتباعًا للأبحاث والتقارير التي قام بها قسم الدراسات والبحوث في أوريجين لبحث احتياجات سوق العمل، تنظم مجموعة أوريجين هذا الملتقى الذي يقدمه المتحدث والخبير الدولي في الذكاء العاطفي (ريكاردو كابيت) – البرتغال، وهو بطل أوروبا في مسابقة فن الخطابة “توستماسترز” لعام 2017 وهو مصنف ضمن قائمة أكثر 30 متحدث تأثيرًا حول العالم.

وللتعمق أكثر في مهارات الذكاء العاطفي وتطبيقه في بيئة العمل لرفع الإنتاجية وتحقيق النجاح الوظيفي والمؤسسي، يلي الملتقى ورشة عمل تدريبية ومكثفة في 8 – 9 يوليو الحالي والتي سيشارك فيها موظفون من كبرى مؤسسات القطاع العام والخاص تقدمها المدربة البحرينية سميرة بابا. وسيتواجد فيها الخبير ريكاردو كابيت كمدرب مساعد وضيف شرف. وسوف تكون هذه الورشة مدعومة بالكامل من قبل صندوق العمل “تمكين”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم توفير أسعار خاصة للطلبة لضمان أعلى استفادة ليس للموظفين فقط، بل حتى لطلبة الجامعات. ولتعزيز المفاهيم المطروحة في المؤتمر سيتم توزيع نسخة مجانية من كتاب “الذكاء العاطفي المؤسسي” للمؤلف غاريث جيك. ولايزال باب التسجيل مفتوح لجميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.