تسجيل الدخول

تضامن عربي ودولي واسع مع الصحفيين اليمنين المختطفين

عربي دولي
زاجل نيوز12 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تضامن عربي ودولي واسع مع الصحفيين اليمنين المختطفين

02-07-15-543356562

أكد رؤساء نقابات وصحافيين عرب واجانب عن ادانتهم لكافة الممارسات والانتهاكات بحقوق الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي والمخلوع منذ اكثر من عام.

معبرين عن تضامنهم الكامل مع الصحفيين العشرة المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الحوثيين بصنعاء.

ونفذ ممثلو نقابات الصحفيين العربية والأجنبية والمنضوية تحت الاتحاد الدولي للصحفيين عربية واجنبية وقفة احتجاجية في مدينة ….. الفرنسية.

وعبر مجاهد امين عام النقابة الوطنية للصحافة المغربية والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين عن تضامنه المطلق مع الصحفيين اليمنيين المختطفين.

وقال إن الصحفيين المختطفين يعانون من  القهر ومن هذه الوضعية الصعبة.

مؤكداً أن الاتحاد الدولي للصحفيين سيوصل دعم الصحفيين اليمنيين خاصة المختطفين معتبراً إن العمل الصحفي “عمل لكل المجتمع وينبغي احترامه من قبل كل الأطراف لأن هناك قوانيين دولية تنظم عمل الصحفيين حتى لما تكون هناك حروب ومواجهات ومعارك.

مبيناً إن الصحفي هو الذي ينبغي أن يحترم لأنه ينقل ما يحصل على أرض الواقع ،ينقل الحقيقة للمجتمع .نحن نعتبر ان إختطاف الصحفيين وقتلهم وتعذيبهم ومنعهم من العمل هو محاولة من الأطراف الظالمة حتى لا تصل الأخبار إلى المجتمع بمعنى أنه يريدون أن ترتكب الجرائم في صمت حتى لا يكون هناك شهود .

مشدداً على إن موقف الاتحاد واضح وإنهم سيواصلون النضال إلى جانب إخواننا في نقابة الصحفيين اليمنيين من أجل رفع الظلم ورفع الحيف ورفع هذه الوضعية على الصحفيين اليمنيين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.