تسجيل الدخول

تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة بفيروس «زيكا» في المكسيك

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201523 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة بفيروس «زيكا» في المكسيك

56a330e47a9f2

سجلت وزارة الصحة في المكسيك، 15 حالة إصابة بفيروس “زيكا” ، الذي يستهدف المواليد الجدد وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، ولا يوجد له لقاح ولا علاج محدد.
وأوضح مسؤول الوقاية وتعزيز الصحة بوزارة الصحة ، بابلو كور موراليس، أنه بالإضافة إلى الإصابة الأولى التي تم تسجيلها في نوفمبر الماضي ، تم اكتشاف عشر حالات في ولاية “تشياباس” جنوب شرق، وأربعة في “نويفو ليون” شمال ، وواحدة في “خاليسكو” بغرب البلاد.
وأطلقت السلطات المكسيكية، خطة للحد من انتشار فيروس “زيكا” المداري ، تتضمن القيام بحملة واسعة للتوعية بطرق الوقاية، ورصد تحركات البعوض الناقل للمرض والقضاء على مواقع تكاثره، وتقيد العاملين في المجال الصحي بالمبادئ التوجيهية، والتشخيص الدقيق للمرض لكي لا يتم الخلط بينه وبين حمى الضنك أو تشيكونغونيا من أجل تطبيق العلاج المناسب.
وتتمثل أعراض المرض، في ارتفاع حرارة الجسم وصداع حاد وألم في العضلات والمفاصل وفقدان الشهية والقيء والإسهال.
ويتسبب فيروس “زيكا” في اضطرابات عصبية وتشوهات خلقية للجنين عند إصابته للنساء الحوامل خاصة خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل التي يكون فيها الجنين في طور التكوين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.