تسجيل الدخول

تستضيف الجامعة العربية عدة مؤتمرات للمبادرات شبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات

زاجل نيوز4 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تستضيف الجامعة العربية عدة مؤتمرات للمبادرات شبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات

تنطلق في القاهرة أعمال مؤتمر “المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بدحر الإرهاب”
الذي تعمل على تنظيمه وزارة الشباب والرياضة المصرية تحت إشراف جامعة الدول العربية.
ويشهد المؤتمر بمقر الجامعة العربية حضور عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية والوزراء ولفيف من المفكرين والأدباء والمختصين في الدراسات السياسية والشؤون الدينية
ويترأس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس في دورته الـ 64 يليه افتتاح فعاليات المؤتمر والبدء فى الجلسات الحوارية لليوم الأول.

ويتضمن المؤتمر 8 جلسات نقاشية للحديث حول مجموعة من المحاور الرئيسية تتمثل في ” دور المؤسسات الدينية في مواجهة الإرهاب والتطرف، الأسرة والتعليم والإعلام – التنشئة كأساس في محاصرة التطرف، التكنولوجيا بين خدمة الإرهاب ومواجهته، الإرهاب والشباب – آليات تنمية القدرات التكنولوجية فى مواجهة التطرف والإرهاب، دور القوى الناعمة فى مواجهة الإرهاب والتطرف، دور مؤسسات المجتمع المدني فى مواجهة الإرهاب والتطرف”، بالإضافة إلى عرض أبرز المبادرات الشبايية المشاركة فى فعاليات المؤتمر”.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أهمية انعقاد المؤتمر لتوعية الشباب بآليات مواجهة الإرهاب، وعرض تجارب الدول العربية في مواجهة التطرف والإرهاب، مشيراً إلى التنسيق مع وزراء الشباب والرياضة العرب على عقد مثل هذه المؤتمرات المشتركة فى مختلف البلدان العربية لمواجهة تلك الظاهرة بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.