تسجيل الدخول

ترمب يتوعد إيران بـنسف سفنها وملاحقة القمر الصناعي العسكري

منوعات
زاجل نيوز23 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ترمب يتوعد إيران بـنسف سفنها وملاحقة القمر الصناعي العسكري

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء الأربعاء، أن البحرية الأمريكية “ستنسف” أي سفن حربية إيرانية تقترب بقوة من السفن الأميركية في منطقة الخليج العربي، في إشارة إلى اقتراب 11 سفينة حربية قتالية إيرانية، من سفن أميركية تقوم بدور الحراسة في الخليج العربي.
وقال ترمب خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة بشأن كورونا، “لن نقبل بهذا، إذا عرضوا سفننا للخطر وعرضوا طواقمنا وبحارتنا للخطر فلن أسمح بذلك، وسننسفهم نسفا”.
وفي سؤال عن القمر الصناعي العسكري الذي أطلقته إيران يوم أمس، قال ترمب “نتابع عن كثب”.
من جهته، طالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، بمحاسبة إيران على إطلاق قمر صناعي عسكري، مضيفا أنه يعتقد أن الأمر بمثابة تحد لقرار أصدره مجلس الأمن الدولي.
وقال بومبيو للصحفيين “كل دولة عليها التزام بأن تذهب إلى الأمم المتحدة وتقيّم إن كان إطلاق هذا الصاروخ يتماشى مع قرار مجلس الأمن”، مشيرا إلى القرار رقم 2231.
وأضاف “لا أعتقد أنه يتماشى وأظن أنه ينبغي محاسبة الإيرانيين على ما فعلوه”.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني أمس، أنه نجح في إطلاق أول قمر صناعي عسكري إلى مداره، وذلك في وقت يشهد توترا بين طهران وواشنطن إزاء برنامجي إيران النووي والصاروخي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.