تسجيل الدخول

تركيا: المصادر المتجددة تولد 65 من الطاقة الإضافية

عربي دولي
زاجل نيوز24 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تركيا: المصادر المتجددة تولد 65 من الطاقة الإضافية

79ad2251 6262 4c1a ad2b 717405f32e6c - زاجل نيوز

تركيا: المصادر المتجددة تولد 65 من الطاقة الإضافية
عملت تركيا في السنوات الأخيرة بقوة على توسيع حصة موارد الطاقة المتجددة في توليد الطاقة من خلال استثمارات جديدة، ونتيجة لتلك المشاريع الاستثمارية الضخمة شكلت حصة مصادر الطاقة المتجددة ما يقرب من نصف قدرة توليد الطاقة في تركيا.

جاء ذالك في تصريح “أوغوز جان” المدير العام لإدارة الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والموارد الطبيعية في اجتماع عقد بالعاصمة أنقرة .

كما تحدث المدير العام للطاقة المتجددة عن التحول في صناعة الطاقة المتجددة في تركيا، والذي تم إطلاقه وفق التقنيات الجديدة التي حضرت في ورشة عمل “خارطة الطريق للطاقة الشمسية” التي نظمتها الجمعية الدولية للطاقة الشمسية.

في الموضوع ذاته أشار جان إلى التركيز الكبير على سياسة تعزيز الطاقة المحلية والمتجددة المدرجة في الخطة الوطنية لقطاع الطاقة والتعدين، لافتاً الأنظار إلى أن تركيا زادت من قدرة إنتاج الطاقة لتصل إلى 4.334 ميغاواط من مصادر الموارد المتجددة، وأن 45.2 بالمئة من الطاقة المركبة التي بلغت 84.000 ميغاواط  تم الحصول عليها من الموارد المتجددة.

وذكر أن تركيا تمر بمرحلة تحول ديناميكية، لقد وصلنا إلى 1100 ميغاواط من الطاقة المركبة من الطاقة الحرارية الأرضية، وتحتل تركيا المرتبة الرابعة في العالم في ذلك المجال، إضافة إلى أن البلاد مدرجة ضمن الدول العشرة الأوائل في أوروبا التي تمتلك أكبر طاقة شمسية وطاقة رياح”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.