تسجيل الدخول

ترسانة بورسعيد تنجح في إنقاذ السفينة “أورينتال” من الغرق

2016-08-08T12:39:38+02:00
2016-08-08T12:39:57+02:00
مال وأعمال
زاجل نيوز8 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ترسانة بورسعيد تنجح في إنقاذ السفينة “أورينتال” من الغرق

9f6ee210ece7766f28e009cd668fa800

نجح قسم الإنقاذ البحري التابع لترسانة بورسعيد البحرية من إنقاذ السفينة “أورينتال” الموجودة برصيف حوض حسين بميناء بورسعيد، من الغرق، بعد ورود إشارة من قسم تحركات بورسعيد بتعرض إحدى سفن البضائع القديمة المتراكية بحوض حسين بميناء بورسعيد للغرق بعد تسرب المياه إلى عنابرها الداخلية.
وتوجهت قوات الإنقاذ البحري التابعة لهيئة قناة السويس إلي موقع السفينة بتعليمات من المهندس حسن زغدان، رئيس الترسانة وتم التعامل مع الحادث حيث وجدت السفينة مائلة بشدة جهة اليسار ما يقرب من 30 درجة مما تسبب في سقوط كورتتها الرئيسية أسفل مستوي سطح المياه وتسربت المياه إلي غرفة الماكينات وعنبر البضاعة وصهاريج إتزان السفينة والتعامل بسرعة مع السفينة منعا لسقوطها أسفل مياه القناة.
وقامت فرق الطوارئ والإنقاذ بإنزال الطلمبات الغاطسة المحمولة داخل عنابر وصهاريج السفينة والبدء الفوري في سحب المياه المتسربة وتمت السيطرة علي السفينة بالكامل، ودفعت ترسانة بورسعيد البحرية بالرافعة البحرية “إنقاذ2″حمولة 500 طن المتخصصة في مثل هذا النوع من الحوادث البحرية إلي موقع السفينة حيث قام الغطاسين بإمرار وايرات رفع السفينة الصلب أسفل مؤخرتها ورفعها حتى وصول سطحها اعلي مستوي مياه البحر وإستكمال سحب المياه المتسربة من السفينة وقامت فرق الإنقاذ بالتفتيش داخل عنابر وصهاريج السفينة علي أماكن تسريب المياه وحصر عطلها وتأمينها لسحبها لمنطقة أكثر آمانا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.