تسجيل الدخول

تحليل شخصية الانسان

2018-06-25T13:48:45+02:00
2018-06-25T13:56:28+02:00
منوعات
زاجل نيوز25 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تحليل شخصية الانسان

تحليل شخصية الانسان  - زاجل نيوز

التحليل عن طريق خط اليد هناك عدة مظاهر للكتابة بخط اليد، وكلّ طريقة لها دلالتها على شخصية الفرد، وذلك كما يأتي: الكتابة بالأحرف الصغيرة: تدلّ الكتابة باستخدام الأحرف الصغيرة على أنّ الكاتب شخصية دقيقة، وتمتلك تركيزاً عالياً، كما يمكن أن يكون شخصية خجولة.

الكتابة بالأحرف الكبيرة: تدلّ الكتابة باستخدام أحرف كبيرة على أنّ الكاتب اجتماعي، ومنفتح، ويفضّل أن يكون مركزاً لاهتمام الآخرين، أمّا الصفات السلبية: فهو يتمتّع بالتصنّع والثقة الزائدة.

الكتابة بالأحرف المتوسطة: تشير الكتابة بالأحرف المتوسطة على أنّ الكاتب شخصية مرنة ومعتدلة، ويحتل مكانة متوسطة بين الطرفين السابقين.

الفراغات بين الحروف والكلمات: عندما يكتب الشخص بطريقة تجعل الكلمات مرصوفة بجانب بعضها البعض، فإنّ ذلك يدل على أنّ هذا الشخص لا يحب أن يبقى وحيداً، ويفضّل البقاء قدر الإمكان بين الناس، لذلك فإنّهم قد يعانون من مشاكل في عدم احترام المساحة الشخصية للأشخاص الآخرين، أمّا من يترك فراغات واسعة بين الكلمات والحروف فهذا يدلّ على أنّ هذا الشخص يتمتّع بالاستقلالية التامة والمساحة المفتوحة، ولا يحب الضغط ويقدّرالحرية الخاصة به.

هوامش الصفحة: يعاني بعض الذين يتركون هامشاً على الناحية اليمنى من الصفحة من القلق الكثير حول المستقبل، وهم أشخاص متوترون حول كل ما هو آت، أمّا الأشخاص الذين يكتبون في الجانب الأيسر من الصفحة، فهذا يدلّ على أنّهم أشخاص يعانون بعض الشيء من آثار الماضي، أمّا الأشخاص الذين يكتبون في جميع أنحاء الصفحة، فيدلّ ذلك على أنّهم متسرعون في قراراتهم ولا يتمتّعون بالمرونة.

التحليل حسب نوع الشخصية النوع العامل يتمتّع هؤلاء بنظام عضليّ متطوّر عن غيرهم، حيث يمتلكون عضلات مربعة، ورقبة سميكة، وأيضاً لديهم أيدٍ طويلة، لذلك فحركتهم قوية وصوتهم عالٍ، وهم أكثر الأنواع سخاءً، مع ذلك فهم لا يسامحون بسهولة رغم دفاعهم عن المظلومين، ويحبون الطعام العادي ويتمتّعون بروح بسيطة.

النوع المتحمس يتمتعون بدورة دموية وجهاز تنفسيّ متطور، ويمتلكون خصراً طويلاً، ورأساً عالياً، وأعيناً وأذنين حساسة، بالإضافة إلى أنّهم يضعون مشاكلهم جانباً، ويخفون مشاعرهم، ويتمتّعون بحسٍ فكاهيّ، ولديهم حبّ للألوان والطعام الفاخر، ولهم هدف محدد، لذلك فهم حماسيون تسهل إثارتهم.

الشخصية المرحة يُطلَق على أصحاب هذه الشخصية اسم ، وهم الأشخاص الذين يتميّزون بجهاز هضميّ متطوّر عن غيرهم، ويتمتّعون بجسد بدين، ورأس وقدمين بحجم صغير، ولديهم وجه دائريّ، بالإضافة إلى أنّهم معرّضون للبرد، ولا يبوحون بمشاكلهم، كما أنّهم اجتماعيون يلبسون ملابس مريحة، ويحبون الكوميديا والغرف الدافئة والطعام، ويتمتّعون بالواقعية. النوع المفكر يمتلك هؤلاء جهازاً عصبيّاً متطوراً عن غيرهم، كما أنّ لديهم جسداً غير متناسق، فجسمهم صغير ورأسهم كبير ومثلّث الشكل، ويتمتعون بشخصية حالمة، ويحبون الكتب، والكتابة، والموسيقا، ولا يهتمون بالرياضة، كما أنّهم ينسون تناول الطعام ، ويحبون الألعاب العقلية.

النوع العظمي يتمتّع الرجال والنساء من هذا النوع بهيكل عظمي متطور عن غيرهم، لذلك فهم طوال القامة، وعظامهم ضخمة، ولديهم عظام خد مرتفعة، ويتّصفون بالهدوء ولا يفقدون أعصابهم، كما أنّهم لا يحبون الفرضيات ويتحمّلون المسؤولية، ولا يحبون التغيير حيث لا يغيرون من طريقة ارتدائهم للملابس، وهم غير اجتماعيين، ولا يتكيّفون مع الوسط حولهم، ويحبون الاستقلالية، ويتمتّعون بالوفاء وعدم التبذير.

التحليل حسب لغة الجسد لكلّ شخص حركات خاصة تميّزه عن غيره، وعلى الرغم من أنّ علم تحليل شخصية الإنسان حسب لغة جسده غير دقيق تماماً، إلا أنّ هناك بعض الدلالات على نوع الشخصية من لغة الجسد ومنها ما يأتي:تغيير نبرة الصوت تدلّ على الاهتمام بما يقوله الشخص المقابل.

اهتزاز الأقدام وتحريكها يدل على أنّ الشخص في حالة عدم استقرار.

الشخص الذي يجلس بشكل رسميّ أو متمدد هو شخصية واثقة، كما أنّه شخصية قيادية. إنّ رفع الحاجب أو الاثنين يدلّ على أنّ الشخص غير مرتاح. ا

لابتسامة الحقيقة تظهر التجاعيد حول العينين، حيث تظهر هذه التجاعيد فقط عندما يضحك الشخص أو يبتسم بشكل حقيقيّ وليس بشكل مزيف، فإذا ابتسم شخص ولم تظهر تجاعيد حول عينيه، فذلك يدلّ على أنّ ابتسامته مزيفة.

تشابك الأرجل يدلّ على أنّ صاحبها غير منفتح.

مشاركة الضحك مع المتحدث تدل على الإعجاب، والرغبة في بناء علاقة معهم سواء كانت علاقة عادية، أو علاقة رومانسية.

إنّ تقليد حركات المتحدّث يدل على أنّ الحديث في مساره الصحيح. إ

نّ النظر بالأعين مباشرة، والتواصل من خلالهم يدلّ على الاهتمام الإيجابيّ أو السلبيّ، حيث إنّ إطالة النظر من شخص غريب إلى شخص آخر قد يشعره بالخوف، أمّا إذا كان هذا الشخص الذي يطيل النظر شخصاً قريباً، فإنه يعطي شعوراً رومانسياً وجيداً للشخص المقابل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.